Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
التمريضي الاردني يبحث استحداث برنامج الإقامة في التمريض | رؤيا الإخباري

التمريضي الاردني يبحث استحداث برنامج الإقامة في التمريض

الأردن
نشر: 2021-08-02 20:50 آخر تحديث: 2023-06-18 15:20
ممرضة - الصورة تعبيرية
ممرضة - الصورة تعبيرية

 

بحث المجلس التمريضي الاردني في اجتماع مع عدد من الخبراء والقيادات التمريضية والأكاديمية من وزارة الصحة ونقابة الممرضين وقطاع المستشفيات والجامعات الحكومية والخاصة ومركز الحسين للسرطان، استحداث برنامج الاقامة في التمريض والذي يؤول إلى الاختصاص.


اقرأ أيضاً : "التعليم النيابية" تطالب بعقد دورة تكميلية استثنائية لطلبة "التوجيهي"


وقال الأمين العام للمجلس الدكتور هاني النوافلة خلال اجتماع اليوم الاثنين برئاسة مستشارة سمو الأميرة منى الحسين رئيس المجلس التمريضي الاردني الدكتورة رويدة المعايطة إن هذا المسار ينسجم مع التوجهات الحديثة نحو الارتقاء بمهنة التمريض وتطورها لتواكب المستجدات التي اثبتت اهمية الاستثمار في الاختصاص بالتمريض، من خلال استحداث البورد الاردني في التمريض وكذلك البورد العربي في التمريض.

  واشار النوافلة إلى أنه جرى التوافق على هذا التوجه بين المجلس التمريضي الاردني ومجلس التخصصات الصحية العربية - جامعة الدول العربية، وجرى الاتفاق على استحداث الاختصاص في التمريض على المستوى العربي من خلال المجلس التمريضي الاردني لمنح البورد العربي في التمريض.


اقرأ أيضاً : التربية: تدريب 4 آلاف مشرف صحي في المدارس لإجراء فحص كورونا السريع للطلبة


وخلص الاجتماع الى تشكيل لجان عمل تشاركية للسير في اجراءات الاستحداث من خلال اجراء مسح ميداني للوقف على الاحتياجات والأولويات وانواع البرامج التي يحتاج اليها سوق العمل وكذلك السير بالإجراءات التنفيذية لأعداد البرامج والتشريعات اللازمة، والتي ستعمل نقلة نوعية في مهنة التمريض وجودة الخدمات التمريضية المقدمة.

أخبار ذات صلة

newsletter