Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
قبيلات تفتتح برنامجي تدريب المعلمين الجدد والتدريب على برنامج تعويض الفاقد التعليمي | رؤيا الإخباري

قبيلات تفتتح برنامجي تدريب المعلمين الجدد والتدريب على برنامج تعويض الفاقد التعليمي

الأردن
نشر: 2021-08-02 16:55 آخر تحديث: 2023-06-18 13:01
قبيلات تفتتح برنامجي تدريب المعلمين الجدد والتدريب على برنامج تعويض الفاقد التعليمي
قبيلات تفتتح برنامجي تدريب المعلمين الجدد والتدريب على برنامج تعويض الفاقد التعليمي

افتتحت أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون الإدارية والمالية الدكتورة نجوى قبيلات اليوم الاثنين، برنامجي تدريب المعلمين الجدد، والتدريب على برنامج تعويض الفاقد التعليمي (التعلم المبني على المفاهيم والنتاجات الأساسية)، وذلك في مدرسة عين جالوت الثانوية الشاملة للبنات التابعة لمديرية التربية والتعليم لقصبة عمان.

وأكدت الدكتورة قبيلات، خلال الافتتاح حرص الوزارة على رفد الميدان التربوي بالمعلمين من ذوي الكفايات المؤهلة والمدربة، مبينة أهمية عقد هذه الورشات التدريبية لإكساب كوادرها المهارات اللازمة؛ إيمانا منها بدور المعلم المحوري في تجويد وتطوير العملية التعليمية بمختلف جوانبها، وعظم رسالته باعتباره القدوة والأنموذج في بناء الأجيال.


اقرأ أيضاً : أبو قديس يتحدث عن المدارس التركية للطلبة الأردنيين


ونقلت الدكتورة قبيلات مباركة وزير التربية والتعليم الدكتور محمد أبو قديس للمعلمين الجدد بالتعيين ومباشرة عملهم، وتحياته للمدربين والمتدربين المشاركين في أعمال الورش التدريبية.

وحضر افتتاح الورشات التدريبية مدير إدارة الإشراف والتدريب التربوي الدكتور رائد عليوه، ومدير التربية والتعليم لقصبة عمان الدكتورة نوال أبو ردن.

وأعرب المعلمون المشاركون في الورش التدريبية عن شكرهم لوزارة التربية والتعليم لتوفيرها البرامج التدريبية المتخصصة وحرصها على رفع كفاءاتهم ومستوى أدائهم لتقديم الخدمة التعليمية المتميزة لأبنائنا الطلبة.

ويستهدف برنامج تدريب المعلمين الجدد؛ المعلمون المنسبون للتعيين باستثناء الحاصلين منهم على الدبلوم المهني ما قبل الخدمة، وكل من لم يحصل على الرتبة الأولى من معلمين وأمين مكتبة ومرشد تربوي وقيم مختبر علوم وحاسوب، والمعلمون الذين تم تعيينهم من عام 2018، 2019، 2020 وإن كانوا يحملون الرتبة الأولى، وذلك لرفع كفاءة المعلمين.

ويأتي هذا البرنامج الذي بدأ تنفيذه يوم أمس الأحد الأول من آب الجاري ويستمر لنهاية أيلول القادم؛ لأغراض الحصول على الرتبة الأولى زيادة 35%، بواقع 185 ساعة تدريبية لمعلمي الصفوف الثلاثة الأولى، و 160 ساعة تدريبية لجميع التخصصات.


اقرأ أيضاً : أبو قديس: الدورة التكميلية الاستثنائية بناء على نتائج التوجيهي


أما التدريب على تعويض الفاقد التعليمي ( التعلم المبني على المفاهيم والنتاجات الأساسية) فيستهدف ضمن المجموعة الأولى: المعلمين المنسبين للتعيين الحاصلين على برنامج الدبلوم المهني لإعداد وتأهيل المعلمين قبل الخدمة أو الذين اجتازوا برنامج المعلمين الجدد خلال عملهم سابقا بالتعليم الإضافي ومن جميع التخصصات، وسيكون التدريب لهذه المجموعة وجاهيًا وعدد ساعاته 25 ساعة بواقع خمسة أيام.

ويستهدف البرنامج ضمن المجموعة الثانية: المعلمون المعينون والمكلفون بتنفيذ برنامج معالجة الفاقد التعليمي لتخصصات (اللغة العربية، اللغة الإنجليزية، الرياضيات، العلوم)، وسيكون التدريب لهذه المجموعة على منصة تدريب المعلمين بواقع 15 ساعة بناء على جدول مواعيد لكل تخصص 1/8 الى 14/8 2021.

أخبار ذات صلة

newsletter