نواب يهاجمون رئيس ديوان الخدمة المدنية.. "خطية كل الأردنيين برقبتك".. فيديو

محليات
نشر: 2021-08-02 13:39 آخر تحديث: 2021-08-02 13:51
سامح الناصر رئيس ديوان الخدمة المدنية
سامح الناصر رئيس ديوان الخدمة المدنية

هاجم عدد من النواب رئيس ديوان الخدمة المدنية سامح الناصر، وذلك خلال اجتماع لجنة التعليم النيابية مع وزير التربية والتعليم لمناقشة قضية عدم حصول 1200 معلما على رواتب تقاعدية بعد أن تم إنهاء خدماتهم، والذين كانوا سابقا قد تم تعيينهم بموجب مكرمة ملكية سامية.

واتهم عدد من النواب رئيس ديوان الخدمة المدنية بالعمل على إنهاء خدمات معلمين و إحالتهم الى الاستيداع المبكر، وقال النائب محمد أبو صعيليك أن عدد من المعلمين استمروا بتقاضي 65 دينارا راتبا تقاعدينا بسبب قرارات الناصر بإحالتهم إلى الاستيداع.


اقرأ أيضاً : "الإدارية النيابية" تطالب بتمديد وقت الامتحان التنافسي


وحمّل النائب أبو صعيليك رئيس ديوان الخدمة المدنية مسؤولية الأوضاع التي آلت بهؤلاء المعلمين، قائلا له: خطية كل الأردنيين برقبتك، وأسأل الله أن يقتص منك في الدنيا و الآخرة، وأنا كنت أحد ضحايا هذا الرجل".

من جهته ردّ الناصر على النائب أبو صعيليك بالقول: " كل الاحترام لك ونحن نعمل ضمن القانون وفي أي حالة لأي مظلمة القضاء عادل ونزيه ولكم ادواتكم الدستورية كنواب، ومن حق أي شخص التوجه إلى القضاء".


اقرأ أيضاً : الخدمة المدنية تدعو طلبة "التوجيهي" الناجحين التوجه إلى هذه التخصصات


وأضاف الناصر: "نعمل ضمن الضوابط والقوانين، نحن قلنا للأشخاص انكم لن تتلقوا التقاعد، وأن القانون واضح وصريح حول موضعهم ونحن ملتزمون بالقانون".

من جهته قال النائب عطا ابداح "إن موضوع الاستثناء لدى مجلس الوزراء وأن الامر لا يحتاج لتعديل قانون".

وقال النائب إسماعيل المشاقبة، إن الاستثناء له قانون خاص، والتعاون مع الحالات الخاصة مطلوب، وبعض موظفين شراء الخدمات راتبه يكفي ل 5 من هؤلاء، لماذا؟ مشددا على أن أي قانون وضع هو لخدمة الناس. 

وأكد رئيس لجنة التعليم النيابية الدكتور بلال المومني، على تبني اللجنة لتلك القضية، مطالباً رئيس ديوان الخدمة المدنية سامح الناصر عند البدء أن يكون شفافا وإيجابيا عند بيان الرأي.

 

أخبار ذات صلة

newsletter