الظهراوي يناشد أبناء الخليل عبر رؤيا: "لا تشمتوا الأعداء فينا".. فيديو

محليات
نشر: 2021-08-02 12:32 آخر تحديث: 2021-08-02 16:56
تحرير: ايمن العمري
رئيس لجنة فلسطين النيابية النائب محمد الظهراوي
رئيس لجنة فلسطين النيابية النائب محمد الظهراوي

ناشد رئيس لجنة فلسطين النيابية النائب محمد الظهراوي أبناء عشائر الجعبري والعويوي بحل الخلاف بينهما، على الخلافات والثأر الحاصل بينهما بعد مقتل أحد أبناء عشيرة الجعبري.

وقال الظهراوي عبر رؤيا مناشداً أبناء الخليل خصوصا وفلسطين عموما بضرورة حل الخلاف، مؤكدا ان أي خلاف بين أبناء العشائر الفلسطينية يخدم العدو الاسرائيلي، قائلا "لا تشمتوا الأعداء فينا"، مؤكدا أن أي خلاف لا يجب أن يطفو على السطح، لأن المستفيد هو الاحتلال الاسرائيلي من تلك الخلافات.

ودعا الظهراوي شيوخ العشائر في كافة البلدات والقرى والمناطق والمخيمات الفلسطينية بالتدخل لحل الخلاف في الخليل، داعياً لتوجههم إلى الخليل والعمل على تطويق المشكلة.

وختم الظهراوي أن أبناء الشعب الأردني من حكومة وأفراد يناشدون أبناء الخليل بحل الخلاف فيما بينهم.

وكانت عائلة الجعبري في محافظة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة، امهلت السبت، لجنة عشائرية برئاسة الشيخ داوود الزير 48 ساعة لحل خلافها مع عائلة العويوي.

وتطالب عائلة الجعبري، ان تقوم عائلة العويوي بالاعتراف بأنها قتلت باسل الجعبري وتقوم بعمل الإجراءات المتبعة وفقا للعادات والتقاليد المتعارف عليها، وتقوم بأخذ عطوة دم مع تبيان عناق الدم، فيما قالت عائلة العويوي بأنها قتلت باسل الجعبري ثأرا لمقتل عز الدين العويوي قبل 15 عاما. 

وكانت جاهة مكونة من وجهاء عشائر النقب والسبع ومحافظات الضفة قد توجهت الى ديوان آل الجعبري، بهدف الحصول على هدنة لعدة أيام يتم خلالها حل الخلاف والوصول الى تفاهم مشترك يضمن السلم الأهلي ويوقف أعمال العنف في مدينة الخليل.

 

أخبار ذات صلة

newsletter