كتلة حارة تؤثر على الأردن تمتد لعشرة أيام - فيديو

طقس
نشر: 2021-08-02 08:35 آخر تحديث: 2021-08-02 10:19
كتلة حارة - تعبيرية
كتلة حارة - تعبيرية

كشف مدير العمليات الجوية في موقع طقس العرب اسامة الطريفي عن توقعات الحالة الجوية خلال الأيام المقبلة وتحديدا خلال الكتلة الحارة التي من المتوقع ان تؤثر على الأردن.


اقرأ أيضاً : طقس العرب يكشف موعد ذروة الكتلة الهوائية الحارة التي تؤثر على الأردن.. فيديو


واستبعد الطريفي خلال استضافته عبر برنامج دنيا يا دنيا على شاشة رؤيا صباح الاثنين وصول درجات الحرارة في الأردن خلال الكتلة الحارة الى الأربعين مؤوية، ميشرا الى عدم وجود درجات حرارة استثنائية.

وقال الطريفي إنه من المتوقع ان تكون درجات الحرارة بين 34 - 36 مؤوية خلال العشرة أيام الأولى من شهر آب. 

ولفت الى ان درجات الحرارة يومي الأربعاء والخميس قد تصل الى 38 درجة مؤوية، وتكون الاجواء مزعجة ليلا.

وبين الطريفي انه يستبعد وصول درجات الحرارة الى درجات إستثنائية حتى منتصف شهر آب.


اقرأ أيضاً : حالة الجو ودرجات الحرارة في الأردن الاثنين.. تفاصيل


وتشير آخر مُخرجات النماذج العددية إلى تأثر الأردنكة بإندفاع كتلة هوائية حارة إعتباراً من يوم الثلاثاء، بحيث ترتفع درجات الحرارة وتكون اعلى من مُعدلاتها بعِدة درجات، ويكون الطقس صيفياً حاراً نسبياً إلى حاراً في عموم مناطق المملكة، بينما يكون شديد الحرارة في الاغوار والبحر الميت والعقبة ومناطق البادية، مع ظهور السُحب على ارتفاعات مُتوسطة.

يُتوقع بمشيئة الله ان يتعمق تأثير الكتلة الهوائية الحارة على الأردن بشكلٍ لافت يومي الأربعاء والخميس، بحيث يطرأ المزيد من الارتفاع على درجات الحرارة لتكون أعلى من مُعدلاتها بحوالي 5 درجات مئوية، ويكون الطقس صيفياً حاراً بوجهٍ عام، وشديد الحرارة ومُرهق في الاغوار والبحر الميت والعقبة بالإضافة لمناطق البادية.

وتظهر السُحب على ارتفاعات مُتوسطة وعالية خاصة في مناطق البادية، يُحتمل على إثرها بشكلٍ ضعيف هطول زخات رعدية من الأمطار في اجزاء من البادية الجنوبية والشرقية، لاسيما في ساعات مابعد الظهر والعصر.

ويستمر هبوب الرياح الشمالية الغربية مُعتدلة السرعة، تنشط في ساعات مابعد الظهر والعصر وتترافق بهبات قوية أحيانًا تثير الأتربة والغُبار في المناطق الصحراوية.

 

أخبار ذات صلة

newsletter