شاهد.. مقتل قيادي في حزب الله بعملية ثأرية في حفل زفاف

عربي دولي
نشر: 2021-08-01 18:43 آخر تحديث: 2021-08-01 19:03
مقتل علي شبلي
مقتل علي شبلي

اعلن في لبنان مقتل علي شبلي، أحد مسؤولي سرايا المقاومة التابعة لحزب الله، في عملية ثأرية خلال حفل زفاف بمنقطة الجيّة ليلة السبت، انتقاما لقتله أحد شبان عرب خلدة قبل نحو سنة من دون أن يسلّم إلى القضاء للمحاكمة.


اقرأ أيضاً : قتلى وجرحى في إطلاق نار قرب بيروت بينهم مسؤول في حزب الله


وقد أقدم أحمد، شقيق المغدور حسن غصن على إطلاق عدد من العيارات النارية نحو صدر علي شبلي خلال الزفاف ما أدى إلى مقتله وإلى خلق حالة توتر بين منطقتي الضاحية الجنوبية وخلدة.

وتمّ التداول بتسجيل صوتي لأحد مناصري حزب الله يتمنى فيه على الأمين العام لحزب الله، حسن نصرالله مهاجمة عرب خلدة للرد على مقتل القائد شبلي الذي عجزت إسرائيل عن قتله في بنت جبيل، بحسب قوله.

وعلى الإثر، فرض الجيش اللبناني طوقاً أمنياً في محيط سنتر شبلي في خلدة الذي يملكه القتيل، في وقت صدر عن عشائر العرب بيان جاء فيه: “من عادات العرب وتقاليدها أن تأخذ بالثأر إذا لم تتم مصالحة بين المتخاصمين، وإن ما حصل بمقتل علي شبلي ليس إلا أخذاً بثأر. لذلك نتمنى على ذوي المقتول علي اعتبار القتل عيناً بعين ولا يتجاوز ذلك، وإننا نحرص جميعاً على الحفاظ على السلم الأهلي وحق الجوار والمشاركة الوطنية. ونرجو ألا يجرّنا الأمر إلى فتنة لا تُحمد عقباها ويدنا بيد كل من يريد صلحاً وخيراً للوطن”.

أخبار ذات صلة

newsletter