Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الامانة: انتاج 800 الف شتلة العام الحالي | رؤيا الإخباري

الامانة: انتاج 800 الف شتلة العام الحالي

الأردن
نشر: 2014-12-27 12:59 آخر تحديث: 2016-06-26 15:24
الامانة: انتاج 800 الف شتلة العام الحالي
الامانة: انتاج 800 الف شتلة العام الحالي

رؤيا- علي الاعرج- أنتجت أمانة عمان الكبرى خلال العام الحالي نحو " 800 " الف شتلة ما بين شجرة وشجيرة وحوليات من مشاتلها .

ووفقا لرئيس قسم الإنتاج النباتي في دائرة الحدائق المهندسة تمارا العطيات أن مشاتل الأمانة تعمل منذ إنشائها على سد حاجة مناطقها من الأشجار والشجيرات والحوليات لزراعتها في المواقع المتخصصة بالإضافة إلى تزويد الدوائر الحكومية وحسب الإمكانيات المتوفرة .

وبينت ان ما تميز به هذا الموسم هو زيادة انتاج الأنواع من أشجار وشجيرات الزينة والحرجية التي تتحمل الجفاف عن طريق البذور نظراً لشح المياه في الأردن وللتوفير في تكاليف الشراء من السوق المحلي .

ونوهت الى قيام الدائرة مؤخراً بإدخال الأشتال الجاهزة للزراعة والمنتجة بتقنية “زراعة الأنسجة” لضمان الحصول على نباتات بأصول ومواصفات عالية الجودة، إلى جانب إنتاج الأشجار والشجيرات بالبذور والعقل داخل البيوت المحمية لتحقيق وفر مالي والتقليل من كميات المياة المستخدمة ، ورفع الكفاءة الإنتاجية بصورة دائمة وتقليل الوقت والجهد و الوفر المالي   .

يشار إلى أن الأمانة بدأت بأنشاء أول مشاتلها عام 1969 في عين غزال ثم أنشات مشاتل صويلح 1989 ، أبونصير1991، والقادسية 2001 ويشرف عليها كادر من المهندسين الزراعيين والمناظرين والعمال .

أخبار ذات صلة

newsletter