Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
خبير: كورونا قد يتحول إلى مرض عادي مثل نزلات البرد | رؤيا الإخباري

خبير: كورونا قد يتحول إلى مرض عادي مثل نزلات البرد

هنا وهناك
نشر: 2021-08-01 11:26 آخر تحديث: 2021-08-01 11:26
شخص يعاني من نزلة برد - تعبيرية
شخص يعاني من نزلة برد - تعبيرية

ذكر رئيس قسم الوقاية من الأمراض المعدية ومكافحتها في مستشفى جامعة جنيف ديدييه بيتي أن الناس سيصابون به بشكل خفيف بكورونا رغم وجود الأجسام المضادة، مشيرا الى انه سيصبح في غضون سنوات مرضا عاديا مثل سيلان الأنف العادي.


اقرأ أيضاً : تحذير من متحور كورونا يقتل ثلث المصابين به.. هذه فرص انتشاره


ولفت المخترع السويسري لصيغة معقم اليدين إلى أن هناك عدة أنواع من فيروس كورونا في العالم تتسم بالطابع الوبائي، لكن جسم الإنسان يطور المناعة تجاهها في مرحلة الطفولة.

وأضاف الخبير: "وبحلول سن العشرين، تظهر لدينا جميعا الأجسام المضادة لهذه الأنواع الأربعة... ولكن رغم معرفتنا لهذه الفيروسات وظهور المناعة تجاهها، سنشعر من وقت لآخر بسيلان طفيف في الأنف. وهناك احتمال كبير أن يسير كوفيد-19 على نفس الطريق، وبعد 5-10 سنوات سيمتلك كل السكان أو ربما 99 بالمئة منهم الأجسام المضادة لفيروس كورونا. وستكون الإصابة به، بالشكل الخفيف فقط أي على شكل زكام عادي في الأنف".


اقرأ أيضاً : منع غير المطعمين من دخول المؤسسات الاتحادية في الإمارات


وشدد الطبيب على أنه لو لم تظهر اللقاحات ضد الفيروس، كان تطوير المناعة الجماعية للسكان سيتطلب من 6 إلى 10 موجات من العدوى.

ودعا الطبيب السويسري إلى تطعيم أكبر قدر من السكان بأسرع وقت ممكن لكي يتم التوصل إلى المناعة الجماعية. وأضاف الخبير أن العالم سيعود إلى حياته الطبيعية بشكل أسرع إذا تم تطعيم المزيد من السكان. لذلك، من المهم تحقيق التطعيم الشامل بحلول عام 2022 ، "لكن هذا يتطلب كميات كبيرة من اللقاحات، ويجب أن يدرك الناس الحاجة إلى التطعيم".

أخبار ذات صلة

newsletter