الاتجاه الواحد .. حل مروري يلاقي اعتراضا منذ سنوات في اربد - فيديو

محليات
نشر: 2021-07-31 20:19 آخر تحديث: 2021-07-31 20:19
الاتجاه الواحد .. حل مروري يلاقي اعتراضا منذ سنوات في اربد
الاتجاه الواحد .. حل مروري يلاقي اعتراضا منذ سنوات في اربد

على الرغم من مرور أكثر من 8 سنوات على إعلان بلدية اربد الكبرى عن عزمها  تطبيق نظام الاتجاه الواحد في عدد من شوارع مدينة اربد الرئيسة إلا أن الخطة تؤجل بشكل متكرر ما ادى الى استمرار الاختناقات المرورية وخاصة في وسط المدينة.


اقرأ أيضاً : الأمن العام: خطة مرورية خاصة لمنع التعدي على مسار الباص السريع - صور


التجار في مدينة اربد وعلى لسان رئيس الغرفة التجارية قالوا أن البلدية تحاول حل المشاكل المرورية عبر خطط ومنها الاتجاه الواحد وهو معمول به في عدد كبير من دول العالم الا انه يلاقي اعتراضا من بعض التجار الذين يرون أن تطبيق المشروع يضر بمصالحهم وطالب رئيس الغرفة بتطبيق جزء من الخطه بشكل جزئي وتجريبي على عدد من الشوارع لمعرفة الأضرار و الايجابيات للخطة.

إدارة السير تقول إن الحل للأزمات المرورية في مدينة اربد هو بتطبيق خطة الاتجاه الواحد وخاصة بعد نجاح تطبيقها على جزء من شوارع المدينة بالاضافة الى ان ادارة السير قدمت خطة كاملة للجهات المختصة لتطبيق الخطة كما ان ادارة السير ستدخل الاشارة المرورية الذكية التي يتم التحكم بها وتغير توقيتها لضمان انسيابية الحركة المرورية.

بلدية اربد قالت إن مشروع الاتجاه الواحد تم تأجيله بسبب التحديات العالية التي تواجه تطبيقه على ارض الواقع بالاضافة الى دخول مشاريع كبرى تتداخل بالمشروع وتغير به بشكل كبير.

وحسب البلدة فإن دراسات هندسية نفذها خبراء متخصصون في الشأن المروري في إطار إيجاد الحلول الرامية للتخفيف من الضغط المروري و الازدحامات الخانقة التي تشهدها المدينة.

أخبار ذات صلة

newsletter