قطر تهدر فرصة التأهل إلى نهائي كأس الكونكاكاف الذهبية

رياضة
نشر: 2021-07-30 14:17 آخر تحديث: 2021-07-30 14:20
لاعب المنتخب الأمريكي يحاول اجتياز مدافع المنتخب القطري في المباراة
لاعب المنتخب الأمريكي يحاول اجتياز مدافع المنتخب القطري في المباراة

خسر المنتخب القطري بصعوبة بالغة أمام نظيره الأميركي صاحب الضيافة (0-1) ضمن نصف نهائي كأس الكونكاكاف الذهبية فجر الجمعة على ملعب "كيو 2" في أوستن.

وسجل الهدف الوحيد غياسي زاردس في الدقيقة 86، وكان كابتن العنابي حسن الهيدوس أضاع ركلة جزاء في الدقيقة 61.

وكان أبطال آسيا على أبواب الوصول إلى النهائي إذ سيطروا على المباراة في الكثير من الأوقات وهددوا مرمى منافسهم القوي.

وعاب أداء قطر غياب التركيز عند التسديد، حيث أصاب المرمى مرتين فقط من أصل 17 محاولة.


اقرأ أيضاً : قطر تقترب من الوصول إلى ربع نهائي كأس الكونكاكاف


وأتيحت فرصة قتل المباراة بعد مرور ساعة على اللقاء عندما حصل أكرم عفيف على ركلة جزاء سددها الهيدوس فوق المرمى.

وقدم رفاق الهيدوس أداء قويا في المسابقة بالمجمل لكن الحظ عاندهم في نصف النهائي.

ودخلت مشاركة قطر في البطولة في إطار استعداداتها لاستضافة مونديال 2022 بإشراف مدربها الإسباني فيليكس سانشيز، كما أعقب تتويج المنتخب بلقب كأس آسيا 2019 خوضه العديد من المنافسات الدولية، منها بطولة كوبا أميركا بالبرازيل في 2019، وتصفيات أوروبا المؤهلة لكأس العالم  قطر 2022، التي واجه خلالها منتخبات أوروبية، بعد دعوته للمشاركة فيها ضمن إعداد منتخب البلد المضيف للنسخة المقبلة من المونديال.

وبلغت الولايات المتحدة، حاملة اللقب 6 مرات، المباراة النهائية للمرة الـ12 في تاريخها، وتلاقي المكسيك حاملة اللقب التي غلبت كندا بصعوبة بالغة أيضا 2-1.

فعلى ملعب "إن آر جاي" في هيوستن، أوقفت المكسيك مغامرة كندا في دور الأربعة وحرمتها من بلوغ النهائي الثالث في تاريخها بعد عامي 1985 و2000 عندما توجت باللقب، وذلك عندما تغلبت عليها 2-1.

وكانت المكسيك البادئة بالتسجيل عبر أوبرلين بينيدا في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للشوط الأول من ركلة جزاء حصل عليها خيسوس كورونا اثر عرقلته داخل المنطقة من دونيل هنري.

واحتفل لاعبو المكسيك بالهدف بالتوجه نحو لاعب الوسط جوناثان دوس سانتوس الذي توفي والده قبل ساعات من انطلاق المباراة.


اقرأ أيضاً : المكسيك تبلغ ربع نهائي كأس الكونكاكاف الذهبية


ونجحت كندا في إدراك التعادل بواسطة تاجون بوشانان في الدقيقة 57 عندما تلقى كرة من مارك-أنطوني كاي في الجهة اليسرى فتوغل داخل المنطقة وتلاعب بالمدافع كارلوس سالسيدو قبل أن يسددها قوية الزاوية في الزاوية اليسرى البعيدة للحارس ألفريدو تالافيرا.

وحصلت المكسيك على ركلة جزاء ثانية اثر عرقلة كورونا داخل المنطقة مرة ثانية فانبرى لها سالسيدو في الدقيقة 66 لكن الحارس ماكسيم كريبو تصدى لها.

ونجح لاعب وسط أتلتيكو مدريد الإسباني هيكتور هيريرا في تسجيل هدف الفوز في الدقيقة التاسعة من الوقت بدل الضائع عندما استغل تمريرة عرضية زاحفة داخل المنطقة من رودولفو بيسارو فسددها قوية زاحفة بيسراه على يمين الحارس كريبو.

عن النهائي: 

وتقام المباراة النهائية الأحد في لاس فيغاس والمكسيك هي حاملة اللقب والأكثر تتويجا في البطولة (11 لقبا بينها ثلاثة ألقاب بمسمى كأس أمم الكونكاكاف، قبل تسميتها الجديد الكأس الذهبية اعتبارا من 1991).

وكانت المكسيك تغلبت على الولايات المتحدة 1-0في نهائي نسخة 2019.

والتقى المنتخبان الأميركي والمكسيكي ست مرات في المباراة النهائية وكان الفوز لصالح المكسيك خمس مرات (1993 و1998 و2009 و2011 و2019)مقابل خسارة واحدة كانت عام 2007.

 

أخبار ذات صلة

newsletter