Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
أردني ينقل تكنولوجيا الطاقة المتجددة إلى بيوت الفقراء | رؤيا الإخباري

أردني ينقل تكنولوجيا الطاقة المتجددة إلى بيوت الفقراء

الأردن
نشر: 2021-07-29 20:55 آخر تحديث: 2023-06-18 13:14
أردني ينقل تكنولوجيا الطاقة المتجددة إلى بيوت الفقراء
أردني ينقل تكنولوجيا الطاقة المتجددة إلى بيوت الفقراء

تمكن الطالب الأردني في جامعة كاليفورنيا لوس أنجلوس راشد خليفات من التخفيف من معاناة الفقراء في المخيمات في الأردن بعد نجاحه بنقل تكنولوجيا الطاقة المتجددة الى بيوتهم التي تتكون سقوفها من مادة "الزينكو".


اقرأ أيضاً : إطلاق أول قطار معلق في العالم يعمل بالطاقة المتجددة في الصين


وقال خليفات إنه وبعد دراسة تم اختيار مخيم غزة لتطبق البحث الخاص بتحويل سقوف البيوت البدائية إلى سقوف شمسية عازلة للحرارة، خاصة وان 85% من البيوت في المخيم تتكون من سقوف "زينكوا".

وأضاف، بأن مادة الزينكو غير عازلة للحرارة وباردة في الشتاء وحارة في الصيف ولا تعزل الصوت لذلك تنعدم الخصوصية في هذه البيوت وبسبب الفقر فإن فاتورة الكهرباء تثقل كاهل سكان المخيم.

وبين خليفات، أنه ومجموعة من طلاب جامعة كاليفورنيا عملوا على دراسة لتغير أسقف بيوت الزينكو الى سقوف عازلة للحرارة وعازلة للصوت وأن الجامعة قامت بتمويلهم لتطبيق الدراسة.

وأشار إلى أن شركة اردنية وبالتعاون مع جامعة كاليفورنيا عملت على تطوير أسقف تحتوي على مادة عازلة مع استخدام الواح الطاقة الشمسية وتم اختيار بيت في المخيم لتطبيق الدراسة وتغيير السقف واستخدام سقف عازل وكذلك وضع الواح الطاقة الشمسية لتوليد الكهرباء.


اقرأ أيضاً : منحة بقيمة 120 ألف دينار لإنشاء محطة شحن كهرباء سيارات في عجلون


وعبر خليفات عن فرحته بإنجاز المشروع وانه سوف يعمل على توسيع المشروع ليشمل جميع بيوت المخيم حيث يعمل مع المنظمات العاملة في الأردن وفي أميركا لتحقيق حلمه في نقل تكنولوجيا الطاقة المتجددة الي جميع الفقراء في الاردن.

وبين خليفات، ان مجموعة البحث في الجامعة عملت على تصنيع سيارة بالطاقة الشمسية وكذلك عمل مولد ينتج كهرباء من الطاقة الشمسية. 

أخبار ذات صلة

newsletter