Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الإحصاءات: مسح للاستثمار الأجنبي لأول مرة منذ 2009 | رؤيا الإخباري

الإحصاءات: مسح للاستثمار الأجنبي لأول مرة منذ 2009

اقتصاد
نشر: 2021-07-29 14:51 آخر تحديث: 2021-07-29 14:51
دائرة الإحصاءات العامة - أرشيفية
دائرة الإحصاءات العامة - أرشيفية

كشف مدير عام دائرة الإحصاءات العامة، الدكتور شاهر الشوابكة، عن تنفيذ الفرق الميدانية التابعة للدائرة، الأحد المقبل، مسحا للاستثمار الأجنبي لأول مرة في الأردن منذ 2009.

وقال الشوابكة سينفذ هذا المسح في جميع مناطق المملكة لصالح البنك المركزي الأردني، بالتعاون مع وزارة التخطيط والتعاون الدولي وهيئة الاستثمار.


اقرأ أيضاً : %30.2 نسبة عجز الميزان التجاري للمملكة مع الاتحاد الأوروبي لنهاية أيار


ووفقا لدليل الطبعة السادسة من إحصاءات ميزان المدفوعات ووضع الاستثمار الدولي، فإن هذا المسح من المسوح المهمة في ميزان المدفوعات، وسينفذ للمرة الأولى بصورة إلكترونية لأول مرة منذ 2009.

وذكر الدليل أن المسح يغطي العامين 2019-2020، وسيوفر إحصاءات إجمالية محدثة وشاملة حول مختلف أوجه الاستثمار الأجنبي داخل وخارج المملكة، وتوزيعه بحسب النشاط الاقتصادي والدول التي يتدفق منها وإليها.

وتؤكد دائرة الإحصاءات العامة والبنك المركزي أن البيانات الإفرادية للشركات والمؤسسات المشمولة بالمسح محمية، وسيُتعامل معها بسرية ولأغراض إحصائية بحتة، بحسب قانوني دائرة الإحصاءات العامة والبنك المركزي، وسيقتصر النشر على البيانات الإجمالية المجمعة للشركات والمؤسسات المشمولة في المسح.


اقرأ أيضاً : ارتفاع معدل التضخم في الأردن خلال النصف الأول من 2021


ودعت دائرة الإحصاءات العامة مختلف المؤسسات والشركات المستهدفة، إلى التعاون مع باحثي الدائرة في أثناء زياراتهم الميدانية إليها، للحصول على المعلومات اللازمة لأغراض المسح.

أخبار ذات صلة

newsletter