وزير السياحة يزور السلط بعد وضعها على قائمة التراث العالمي: دورنا تعظيم الإنجاز

اقتصاد
نشر: 2021-07-29 14:39 آخر تحديث: 2023-06-18 15:31
جانب من مدينة السلط - تصوير معتز العربيات
جانب من مدينة السلط - تصوير معتز العربيات

أكد وزير السياحة والآثار نايف الفايز، الخميس، أن وضع مدينة السلط على قائمة التراث العالمي يعتبر انجازا للأردن، وأن الوزارة تسير بخطى ثابتة ومدروسة لاستثمار هذا الإنجاز.


اقرأ أيضاً : ولي العهد: فخور بإدراج مدينة السلط على قائمة التراث العالمي


وأضاف الفايز خلال زيارته لمدينة السلط، بمناسبة اختيار المدينة على قائمة التراث العالمي، إن الوزارة تعمل على إعداد برنامج خاص للترويج للسلط عبر وسائل الإعلام ومنصات التواصل الاجتماعي عالميا، والتواصل مع شركات السياحة الدولية لتكون السلط جزءا من برامجها الترويجية وضمن الأماكن التي يزورها السياح من مختلف الدول.

وأشار إلى تشكيل فريق من الجهات المعنية وذات العلاقة "حكومية وأهلية" من المدينة، لوضع خطة عمل لاستثمار هذا الانجاز على أرض الواقع من خلال مشاريع سياحية وتنموية لاستغلال طاقات الشباب.

وقال، إن دورنا هو تعظيم هذا الانجاز والمحافظة عليه من خلال استغلال الإمكانات الكبيرة التي تتمتع بها مدينة السلط لخصوصية الطراز المعماري لمبانيها التراثية والعيش المشترك بين سكانها وكرم الضيافة والعادات والتقاليد الحميدة، داعيا الى إبرازها وتوظيفها بالشكل الصحيح ووضعها في المكانة التي تستحقها.

وثمن الفايز كل من ساهم في الوصول إلى هذا الانجاز أفرادا ومؤسسات، حيث تم بذل جهود حثيثة منذ سنوات طويلة للوصول إلى هذه النتيجة وهي وضع السلط على قائمة التراث العالمي.

 

أخبار ذات صلة

newsletter