Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
زريقات يتحدث لرؤيا حول تقرير الطب الشرعي لوفاتي مستشفى الجاردنز "فيديو" | رؤيا الإخباري

زريقات يتحدث لرؤيا حول تقرير الطب الشرعي لوفاتي مستشفى الجاردنز "فيديو"

الأردن
نشر: 2021-07-28 21:24 آخر تحديث: 2023-06-18 12:49
الدكتور محمود زريقات
الدكتور محمود زريقات

ناقش المحور الثاني من حلقة برنامج نبض البلد، الذي تقدمه قناة رؤيا الأربعاء، ملف انقطاع الكهرباء عن مستشفى الجاردنز في العاصمة عمّان، واستضاف الدكتور محمود زريقات رئيس اختصاص الطب الشرعي في وزارة الصحة. 


اقرأ أيضاً : "المستشفيات الخاصة" تنفي انفجار أسطوانة أكسجين في "مستشفى ماركا"


وتحدث زريقات حول آلية التشريح التي يعمل عليها في تبيان سبب الوفاة وتحديدها بشكل دقيق. 

ولفت إلى أن نتيجة التحقيقات قد يمتد الإعلان عنها حتى ثلاثة أيام في حدها الأدنى. 

أعلن مدير المركز الوطني للطب الشرعي الدكتور حسن الهواري، الأربعاء، نتائج التقريرين الصادرين عن إدارة المختبرات والأدلة الجرمية ووزارة الصحة والطب الشرعي، المتعلقين بوفاة رجل وامراة في مستشفى الجاردنز.

وقال الهواري لـ"رؤيا" إن نتيجة تقرير الطب الشرعي الصادر لرجل يبلغ من العمر 75 عاما، تم تحويل جثمانه مع جثة أخرى تعود لسيدة، بموجب أمر قضائي، للكشف عليهما والوقوف على أسباب الوفاة، ليتبين أن الوفاتين نتجتا عن خثرات دموية (تجلطات) بسبب "المكوث بالفراش مدة طويلة".

وأوضح أن تقرير وفاة الرجل يشير إلى أن الوفاة ناتجة عن "جلطة بالأوعية الدموية في الرئتين" نتيجة مكوثه في الفراش لمدة طويلة، إذ كان يرقد في المستشفى نتيجة تعرضه لإصابات عدة بسبب حادث سير، لافتا إلى أن الوفاة حدثت قبل انقطاع التيار الكهربائي.

أما السيدة، التي تبلغ من العمر 57 عاما، بيّن الهواري أنها كانت تعاني من مشكلات متعددة وتبين وجود خثرات دموية (تجلطات) وتليف رئوي والتهاب رئوي، إضافة إلى أنها كانت مصابة بفيروس كورونا، موضحا أن الالتهاب الرئوي أدى إلى إصابتها بتليف، وأصيبت بعدها بخثرات متعددة بالرئتين نتيجة مكوثها مدة طويلة بالفراش.

 

أخبار ذات صلة

newsletter