Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
التحرير الفلسطينية ترحب بقرار المجمع الكنسي باعتبار إسرائيل دولة فصل عنصري | رؤيا الإخباري

التحرير الفلسطينية ترحب بقرار المجمع الكنسي باعتبار إسرائيل دولة فصل عنصري

فلسطين
نشر: 2021-07-28 16:43 آخر تحديث: 2021-07-28 16:43
مبنى منظمة التحرير الفلسطينية
مبنى منظمة التحرير الفلسطينية

رحبت دائرة شؤون المغتربين في منظمة التحرير الفلسطينية بقرار المجمع الكنسي العام "كنيسة المسيح المتحدة" في الولايات المتحدة الأميركية، القاضي باعتبار "إسرائيل" دولة فصل عنصري.

وتضمن القرار إدانة وشجب حجم الإصابات الكبير في صفوف المواطنين الفلسطينيين نتيجة الاستهدافات العسكرية الإسرائيلية، بالإضافة إلى توجيه دعوة مباشرة للرئيس الأميركي جو بايدن وإدارته بوقف المساعدات العسكرية "لإسرائيل".


اقرأ أيضاً : الخليل تتحول لساحة حرب بعد مقتل باسل الجعبري "فيديو"


وقالت منظمة التحرير الفلسطينية، في بيان الأربعاء، إن القرار يعد انحيازا واضحا للمنظومة الأخلاقية والقيمية المتصلة بروح السيد المسيح في بعدها الإنساني والروحي القائمة على التسامح والمحبة ورفض الظلم والقتل والعنف.

ويشكل القرار، بحسب منظمة التحرير، بداية واعدة لإعادة صياغة وتشكيل الوعي المجتمعي الأميركي تجاه الممارسات العنصرية ضد الشعب الفلسطيني، من استهداف مباشر لمقومات الحياة الإنسانية وممارسة أبشع أشكال القتل والتدمير والتشريد والعقوبات الجماعية وسرقة الأراضي والاستيلاء على الموارد الطبيعية.


اقرأ أيضاً : اشتباكات مسلحة في جنين وقوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات بالضفة والقدس


كما يشكل فرصة كبيرة لكشف زيف الادعاء الإسرائيلي وأنصاره من المجتمع الأميركي في تقديم إسرائيل كضحية وحامية للديمقراطية وحقوق الإنسان في منطقة الشرق الأوسط.

واعتبرت الدائرة القرار دعوة صريحة لقطاعات المجتمع الأمريكي كافة لتوسيع حركة التضامن والانخراط بالتحركات والفعاليات التضامنية مع الشعب الفلسطيني استجابة للإطار القيمي والأخلاقي الأميركي القائم على الحرية والعدالة.

وأكدت أن القرار يعد مساهمة كبيرة في تهيئة المناخ لتحقيق سلام شامل وعادل تنعم به شعوب المنطقة كافة يقوم على تلبية الحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني وإشاعة الأمن والاستقرار لدول المنطقة.

أخبار ذات صلة

newsletter