Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
القضاء التونسي يحقق في تلقي "النهضة" و"قلب تونس" تمويلات أجنبية | رؤيا الإخباري

القضاء التونسي يحقق في تلقي "النهضة" و"قلب تونس" تمويلات أجنبية

عربي دولي
نشر: 2021-07-28 14:02 آخر تحديث: 2021-07-28 14:02
الحزب الثالث الذي يواجه التحقيق القضائي هو "عيش تونسي"
الحزب الثالث الذي يواجه التحقيق القضائي هو "عيش تونسي"

فتح القضاء التونسي فتح تحقيقا مع 3 أحزاب سياسية، من بينها حزبي النهضة وقلب تونس، للاشتباه في تلقيهم أموال أجنبية خلال الحملة الانتخابية لعام 2019.


اقرأ أيضاً : توفيق شرف الدين رئيسا للحكومة التونسية


وطبقا لرويترز، فقد فُتح التحقيق في 14 تموز قبل أن قرارات الرئيس التونسي قيس سعيد بإقالة رئيس الوزراء وتجميد عمل البرلمان لمدة 30 يوما في خطوة وصفها كلا الحزبين بأنها "انقلاب".

والحزب الثالث الذي يواجه التحقيق القضائي هو "عيش تونسي"، بحسب الناطق الرسمي باسم المحكمة الإبتدائية بتونس محسن الدالي الذي أكد فتح التحقيقات مع الأحزاب الثلاثة.

وفي الساعات التي أعقبت إعلان سعيد تجميد أعمال البرلمان وإعفاء رئيس الحكومة، هشام المشيشي، الأحد، تجمعت حشود ضخمة لدعم قرارات الرئيس التونسي، وتعالت الهتافات والزغاريد في الوقت الذي طوق فيه الجيش مبنى البرلمان والتلفزيون الحكومي.

كما اتخذ الرئيس التونسي، قيس سعيّد، الاثنين، قرارا بتعطيل العمل لمدة يومين في البلاد، وحظرا للتجوال لمدة شهر.

وأفاد بيان للرئاسة التونسية، أن سعيد أصدر أمرا رئاسيا يقضي بتعطيل العمل بالإدارات المركزية والمصالح الخارجية والجماعات المحلية والمؤسسات العمومية ذات الصبغة الإدارية بداية من الثلاثاء 27 يوليو، مع إمكانية التمديد في مدة تعطيل العمل ببلاغ يصدر عن رئاسة الجمهورية.

في المقابل، أعلن زعيم "حركة النهضة" ورئيس مجلس النواب، راشد الغنوشي، في مقابلة مع وكالة أسوشيتد برس تكوين جبهة وطنية لمواجهة الرئيس قيس سعيد. 

أخبار ذات صلة

newsletter