أبو قديس: تكليف ضباط ارتباط في كل مدارس المملكة لمتابعة تطبيق أمر الدفاع 32

الأردن
نشر: 2021-07-28 13:04 آخر تحديث: 2023-06-18 15:31
محمد ابو قديس وزير التربية
محمد ابو قديس وزير التربية

قرر وزير التربية والتعليم الدكتور محمد أبو قديس تكليف ضابط ارتباط في كل مدرسة من مدارس المملكة، لتزويد وزارة التربية بتقرير عن الحالة الصحة ومدى الالتزام بأمر الدفاع 32 في جميع مدارس المملكة.

ووجه أبو قديس بضرورة تنفيذ مجموعة من الإجراءات الوقائية والصحية، لتحقيق العودة الآمنة إلى التعليم الوجاهي في المدراس، واستكمال الاستعدادات لبدء العام الدراسي الجديد.


اقرأ أيضاً : هيئة النقل تعد خطة لمراقبة تقيد وسائط النقل بأمر الدفاع رقم 32


وأوعز أبو قديس إلى مديري المديريات بتكليف ضباط ارتباط في كل المدارس والمديريات من مسؤولي الصحة المدرسية، لتنفيذ أمر الدفاع رقم 32 لسنة 2021 المعني للمعلمين والموظفين، وينص على إحضار فحص PCR سلبي النتيجة ساري المفعول لمدة 72 ساعة، صباح يومي الأحد والخميس من كل أسبوع، لمن لم يتلقَ لقاح كورونا.

كذلك وجه ضباط الارتباط بتزويد وحدة الرقابة الداخلية في مركز الوزارة بكشوفات خاصة حول تقارير فحوصات PCR للموظفين، ابتداء من 5 آب المقبل لموظفي الإدارات والوحدات والمديريات و15 آب لموظفي ومعلمي المدارس.


اقرأ أيضاً : الخصاونة: "المطاعيم" تشكل ضمانا لعدم العودة للإجراءات التقييدية


وطلب أبو قديس حصر أسماء الموظفين والإداريين في مراكز عملهم الذين تلقوا المطعوم والجرعة الأولى فقط والذين لم يتلقوا أيضا، مشددا على ضرورة تزويد وحدة الرقابة في الوزارة بتلك الكشوفات في موعد أقصاه الأحد المقبل.

أخبار ذات صلة

newsletter