Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
تنمية المهارات تبدأ الإدراج المؤسسي لقطاع التدريب والتعليم المهني والتقني | رؤيا الإخباري

تنمية المهارات تبدأ الإدراج المؤسسي لقطاع التدريب والتعليم المهني والتقني

الأردن
نشر: 2021-07-27 20:32 آخر تحديث: 2023-06-18 15:22
تنمية المهارات تبدأ الإدراج المؤسسي لقطاع التدريب والتعليم المهني والتقني
تنمية المهارات تبدأ الإدراج المؤسسي لقطاع التدريب والتعليم المهني والتقني

قال رئيس ، قيس السفاسفة إن الهيئة باشرت بالتعاون مع هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي بالإدراج المؤسسي لمزودي التدريب التابعين لهيئة تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية وفق الإطار الوطني للمؤهلات.

وأوضح السفاسفة، في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء أن الهيئة وبعد صدور نظام الادراج المؤسسي، تولت إعداد الخطة اللازمة لتنفيذه وتطبيقه على جميع مزودي التعليم والتدريب المهني والتفني في المملكة، بدليل ارشادي للإدراج ولغايات تسكين المؤهلات.

ولفت إلى أن الهيئة شكلت لجانا متخصصة مهمتها وضع المعايير الموحدة للمؤهلات وتطويرها لقطاعي التعليم والتدريب المهني والتقني، حيث يعنى الإدراج المؤسسي لمزودي التدريب بالتأكد من ان المؤسسات المزودة والمؤسسات المانحة تحافظ على تصنيفها من حيث المؤهلات الصادرة عنها، كما صممت اليات رسمية لضمان بناء مخرجات تعليمية وتدريبية واضحة وفق مواصفات المستوى المراد تسكين المؤهلات الناتجة عن تلك البرامج.

واشار إلى أنَ الهيئة تعمل حالياً على تأسيس مرجعية موحدة لأنظمة الجودة، والمؤسسات المانحة للمؤهلات المهنية والتقنية غير المنتهية بدرجة علمية، مؤكدا أن الهيئة تقدم الدعم الفني لمزودي التدريب لرفع الكفاءة وتطبيق الإطار الوطني وكيفية تنفيذ عمليات الإطار الوطني من الإدراج المؤسسي، وتسكين المؤهلات لمجموعة من مزودي التدريب.

أخبار ذات صلة

newsletter