الوهادنة: أرقام إصابات كورونا في الأردن تزداد ببطء

الأردن
نشر: 2021-07-27 18:37 آخر تحديث: 2021-07-27 19:17
مريض كورونا يتلقى العلاج في أحد المستشفيات المخصصة
مريض كورونا يتلقى العلاج في أحد المستشفيات المخصصة

قال مستشار رئيس هيئة الأركان المشتركة للشؤون الطبية، العميد الدكتور عادل الوهادنة، إن معدل انتشار كورونا أقل من المعدل العام، وإن أرقام الإصابات تزداد ببطء.

وأضاف الوهادنة أن الأمور تتجه إلى زيادة أعداد إصابات كورونا في الأردن، ولكن بسرعة أقل.


اقرأ أيضاً : الأردن يواصل تسجيل أكثر من ألف إصابة بكورونا و8 وفيات الثلاثاء


وأشار إلى أن ذلك الارتفاع قد لا يؤثر على نسب الإشغال في المستشفيات وبرنامج الانفتاح التدريجي، مشيرا إلى ضرورة الأخذ بعين الاعتبار المزيد من المتابعة والحرص.

وقال: لنتحدث بلغة واحدة وواضحة، فالجميع يعمل على تجنب مزيد من الإصابات، بغض النظر هل دخلنا في موجة ثالثة أو قد ندخل، أو أن الزيادة في الأعداد حصيلة انفتاح متدرج صبغ بالتزام غير ما كان المشرع يرجو.

وأضاف "نقيس مدى فعالية الإجراءات الوقائية التي تشير إلى الحاجة من المزيد من الالتزام والتوجه إلى مراكز التطعيم.

وتابع "لا أحد يستطيع أن يتنبى في أيام أننا سندخل في موجة جديدة أو لا، وكل ما نستطيع أن نقوله ضمن الحسابات إننا سنكون ضمن زيادة بطيئة قد تصل بقمتها قريبا إلى رقم افتراضي هو 2500 إصابة، ولكن بأثر أقل على القدرة الاستيعابية".

ونبه إلى أن "معظم من سيصاب هو من لم يتطعم أو يأخذ جرعة واحدة ولم يلتزم، وقد نلاحظ تغيرا في الأعمار بحيث تكون أقل ولكن بشدة أقل إلا عند ذوي الأمراض المزمنة".

وسجل اليوم الثلاثاء، 8 وفيات و1213 إصابة جديدة بفيروس كورونا في الأردن، ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 9979 والإصابات إلى 767,327، منذ بدء رصد الجائحة في آذار 2020.


اقرأ أيضاً : استمرار إعطاء جرعة معززة من فايزر لمتلقي لقاح سينوفارم.. أسماء المراكز


أخبار ذات صلة

newsletter