مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

وزارة التربية والتعليم

بدء الفاقد التعليمي في تربية "الأغوار الجنوبية" منتصف آب

بدء الفاقد التعليمي في تربية "الأغوار الجنوبية" منتصف آب

نشر :  
منذ سنتين|
اخر تحديث :  
منذ سنتين|

ناقشت مديرية تربية وتعليم لواء الأغوار الجنوبية بمحافظة الكرك، اليوم الاثنين، احتياجات خطة تعويض الفاقد التعليمي لطلبة المدارس التابعة لها.

وقال مدير التربية سامي الكواليت، خلال اجتماع حضره مدراء ورؤساء أقسام المديرية، إن تعويض الفاقد التعليمي الذي يبدأ منتصف الشهر المقبل، سيجري من خلال خطة مدروسة تنفذ على مراحل، تهدف إلى تزويد الطلاب بمهارات ومعارف أساسية يحتاجونها للانتقال من صف إلى صف بما يضمن الحفاظ على بناء معارفهم التراكمي دون أية فجوات.

وأشار إلى أن الوزارة أنهت استعداداتها بنسبة كبيرة، خاصة فيما يتعلق بطباعة الكتب وصيانة المقاعد والأثاث والأبنية، وإعداد البروتوكول الصحي الذي ستطبقه في مدارسها.

وبين أن الاستعدادات تتضمن خطة لتهيئة الطلاب نفسيا واجتماعيا بعد انقطاعهم لفترة طويلة عن التعليم الوجاهي نتيجة جائحة فيروس كورونا.


اقرأ أيضاً : مهم من التربية حول خطة عودة الطلبة للمدارس وجاهيا والفاقد التعليمي


وأكد الكواليت أن المديرية تعول كثيرا على وعي أولياء الأمور وحرص المعلمين على إنجاح خطة تعويض الفاقد التعليمي. ودعا إلى العمل بروح الفريق الواحد وإعداد برنامج زيارات متابعة للمدارس لإنجاح خطة تعويض الفاقد التعليمي في تحقيق أهدافها.

وأشار مدير الشؤون الإدارية والمالية حسين الطراونة إلى أهمية الالتزام بساعات الدوام الرسمي خلال تنفيذ الخطة، وتوثيق الإجازات والمغادرات الرسمية والخاصة وأخذ الموافقة عليها قبل استخدامها.


اقرأ أيضاً : "التربية" تطلق منصة التسجيل في "الفاقد التعليمي".. رابط


وفي نهاية الاجتماع، جرى فتح باب النقاش بين مدير التربية ورؤساء الأقسام والمديرين المختصين واستعراض احتياجات الأقسام والميدان التربوي وهمومها والجوانب التي تتطلب المتابعة والعلاج من أجل تحسين وتطوير أداء المديرية.