Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
ارتفاع الإيرادات المحلية لنهاية أيار الماضي | رؤيا الإخباري

ارتفاع الإيرادات المحلية لنهاية أيار الماضي

اقتصاد
نشر: 2021-07-26 11:36 آخر تحديث: 2023-06-18 15:32
دنانير أردنية
دنانير أردنية

قالت وزارة المالية إن الإيرادات المحلية شهدت تحسنا ملحوظا خلال الشهور الخمسة الأولى من هذا العام حيث ارتفعت بنحو 848.9 مليون دينار أو ما نسبته 38 بالمئة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.


اقرأ أيضاً : ارتفاع أسعار الذهب محليا.. تفاصيل


وأوضحت الوزارة في بيان، الاثنين، أن الارتفاع يعود إلى التحسن في تحصيل الإيرادات الضريبية التي ارتفعت بحوالي 540.9 مليون دينار، والإيرادات غير الضريبية التي ارتفعت بحوالي 308 ملايين دينار، مقارنة مع نفس الفترة من العام السابق، الأمر الذي يشير إلى أن التحسن رغم كل الصعوبات يظهر أن عجلة الاقتصاد الوطني تسير باتجاه إيجابي.

وعلى صعيد النفقات العامة، أشارت الوزارة إلى ارتفاع بما قيمته 344.9 مليون دينار أو ما نسبته 10.1 بالمئة مقارنة مع نفس الفترة من العام السابق، نتيجة قيام الحكومة بإعادة صرف العلاوات والحوافز لموظفي القطاع العام والقوات المسلحة وزيادة الإنفاق الرأسمالي، حيث ارتفعت النفقات الجارية بنسبة 6.8 بالمئة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، وارتفاع النفقات الرأسمالية بنسبة 77.8 بالمئة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.


اقرأ أيضاً : انخفاض أسعار المشتقات النفطية عالميا في الأسبوع الثالث من تموز


وأكدت الوزارة أن العجز المالي سجل انخفاضا بحوالي 461.8 مليون دينار نتيجة للتطورات السابقة، ليصل إلى ما قيمته 636.4 مليون دينار خلال الشهور الخمسة الأولى من العام 2021 مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

أخبار ذات صلة

newsletter