مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

علما الصين وأمريكا

الصين: العلاقات مع أمريكا في مأزق

الصين: العلاقات مع أمريكا في مأزق

نشر :  
منذ سنتين|
اخر تحديث :  
منذ سنتين|

قالت الصين، الاثنين، إن العلاقات الصينية الأمريكية في مأزق، إذ يصور بعض الأمريكيين الصين على أنها عدو خيالي، داعيا الولايات المتحدة إلى تغيير عقليتها الخاطئة وسياستها.


اقرأ أيضاً : الصين تسجّل أعلى حصيلة اصابات يومية بكورونا منذ كانون الثاني الماضي


وأدلى نائب وزير الخارجية الصيني شيه فنغ شيه بهذه التصريحات، خلال إجرائه محادثات مع نظيرته الأمريكية ويندي شيرمان، التي تقوم بزيارة للصين.

وقال "إنه منذ وقت طويل، عند الحديث عن الصراع مع الصين والتحديات التي تواجه الولايات المتحدة، يستحضر الأمريكيون "لحظة بيرل هاربر" ولحظة سبوتنيك"، موضحا أن بعض العلماء الدوليين، بمن فيهم بعض الأكاديميين الأمريكيين، يرون أن هذا يقارن الصين باليابان خلال الحرب العالمية الثانية، وبالاتحاد السوفييتي إبان الحرب الباردة. 

وأضاف شيه "يبدو أنه يتم شن حملة شاملة للحكومة والمجتمع بأسره لإسقاط الصين، حيث أنه عندما يتم احتواء تنمية الصين، ستختفي جميع التحديات الداخلية والخارجية للولايات المتحدة، وستصبح أمريكا عظيمة مرة أخرى وسيواصل عصر هيمنة السلام الأمريكي (باكس أمريكانا) المضي قدما". 


اقرأ أيضاً : عون يجري استشارات نيابية الاثنين لتسمية رئيس الحكومة الجديد


وقالت الولايات المتحدة الأسبوع الماضي إنها تأمل في استخدام المحادثات كفرصة لتظهر لبكين "كيف تبدو المنافسة المسؤولة والصحية" وأنها تريد تجنب "الصراع".