Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
تفكيك شبكتين وراء تفجير مدينة بغداد كانتا تخططان لهجمات خلال الأضحى | رؤيا الإخباري

تفكيك شبكتين وراء تفجير مدينة بغداد كانتا تخططان لهجمات خلال الأضحى

عربي دولي
نشر: 2021-07-25 19:07 آخر تحديث: 2021-07-25 19:07
تفجير انتحاري سوق الوحيلات في مدينة الصدر
تفجير انتحاري سوق الوحيلات في مدينة الصدر

 

فكّكت السلطات العراقية شبكتين  قالت إنهما تقفان خلف التفجير الذي ضرب حي مدينة الصدر في بغداد الاثنين، وكانتا تخططان لتفجيرات أخرى تزامناً مع عيد الأضحى، كما ورد في بيان الأحد لخلية الإعلام الأمني التابعة لوزارة الداخلية العراقية. 


اقرأ أيضاً : العثور على ابن ناشطة عراقية معروفة مقتولا في البصرة


كان رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي الذي توجه الأحد إلى واشنطن في زيارة رسمية، قد أعلن السبت في تغريدة اعتقال جميع أعضاء الشبكة "الإرهابية" التي "خططت ونفّذت" الهجوم الانتحاري الذي تبناه تنظيم داعش الإرهابي وأسفر عن مقتل 30 شخصاً وإصابة أكثر من 50 آخرين بجروح في حي مدينة  الصدر ذي الغالبية الشيعية.

وأضاف الكاظمي في تغريدة أن المسؤولين عن الهجوم "سيعرضون اليوم أمام القانون وأمام شعبنا"، في إشارة إلى اعترافات جرى عرضها في وقت لاحق السبت على وسائل الإعلام الرسمية.

ويظهر خمسة من المشتبه بهم، بينهم ثلاثة أشقاء، في صور ومقاطع فيديو نشرتها خلية الإعلام الأمني على مواقع التواصل الاجتماعي، مرتدين سترات صفراء، ويدلون باعترافات تتضمن اسماءهم والمكان الذي كانوا ينوون تفجيره.

وستتم محاكمة هؤلاء وفق بيان خلية الإعلام الأمني الذي أوضح أن الشبكتين اللتين تمّ تفكيكهما في الأنبار وكركوك كانتا تخططان لتفجيرات في محافظات أخرى أيضاً خلال العيد.

وفي وقت لاحق الأحد، أعلن جهاز مكافحة الإرهاب في إقليم كردستان أيضاً توقيف شخص على صلة بالتفجير من سكان الإقليم وتسليمه للسلطات الاتحادية، وفق بيان.

وهزّ مساء الاثنين الماضي تفجير انتحاري سوق الوحيلات في مدينة الصدر، أحد أكثر أحياء بغداد فقراً واكتظاظاً، ما أثار غضب العراقيين وأحزنهم، لا سيما وأن غالبية الضحايا كانوا من الأطفال الذين اصطحبوا لشراء ملابس العيد. 

أخبار ذات صلة

newsletter