Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
المياه تبحث مع الوكالة والمعهد الألمانيين الخطط المستقبلية للقطاع | رؤيا الإخباري

المياه تبحث مع الوكالة والمعهد الألمانيين الخطط المستقبلية للقطاع

اقتصاد
نشر: 2021-07-25 17:01 آخر تحديث: 2021-07-25 17:01
وزارة المياه والري - ارشيفية
وزارة المياه والري - ارشيفية

بحث أمين عام وزارة المياه والري، جهاد المحاميد، الأحد، مع ممثلين عن الوكالة الألمانية للتعاون الدولي، والمعهد الفيدرالي الألماني لعلوم الأرض والمصادر الطبيعية، سبل التعاون المشترك والخطط المستقبلية في مجالات التدريب والدعم الفني لقطاع المياه.


اقرأ أيضاً : مرتبات المستشفى الميداني الأردني في غزة تشارك المرضى والمراجعين فرحة عيد الأضحى


وناقش اللقاء آلية تنظيم التعاون الفني المستقبلي لدعم قطاع المياه في مجالات الدراسات المائية، ودعم القطاع في الأجهزة والمعدات اللازمة، لتنفيذ خطط الوزارة الحالية والمستقبلية، كما تناول اللقاء تحديد الاحتياجات المستقبلية لقطاع المياه على المستوى الوطني في مجال التعاون الفني والاستراتيجي.

وثمن المحاميد دور الوكالة والمعهد في تقديم الدعم المتواصل للقطاع، معربا عن شكره للجانب الألماني في المساهمة بتنفيذ المشاريع المشتركة، من خلال التعاون الفني القائم بين قطاع المياه والجهات الألمانية.


اقرأ أيضاً : اكتظاظ في مستشفى البشير.. ومراجعون يطالبون بإيجاد حلول - صور


وطالب بإيلاء قطاع المياه مزيدا من المساندة والأولوية، في تنفيذ خطط عملها من خلال تقديم الدعم الفني واللوجيستي للوزارة، عبر تحديد الاحتياجات المستقبلية للقطاع، سواء على المستوى الفني أو التخطيط الاستراتيجي.

وأكد المحاميد أن التعاون المشترك القائم سيسهم في بناء القدرات البشرية المؤهلة، وتحسين شبكات رصد المياه، ومراقبة مصادر المياه وتحديد المناطق الواعدة، لاستخراج المياه اللازمة للاستعمالات كافة على مستوى الأحواض المائية والمحافظات.

أخبار ذات صلة

newsletter