Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
تمديد استقبال طلبات المشاركة بتحدي المستقبل الزراعي إلى 8 آب | رؤيا الإخباري

تمديد استقبال طلبات المشاركة بتحدي المستقبل الزراعي إلى 8 آب

اقتصاد
نشر: 2021-07-25 15:29 آخر تحديث: 2023-06-18 13:09
تمديد فترة استقبال طلبات المشاركة بتحدي المستقبل الزراعي
تمديد فترة استقبال طلبات المشاركة بتحدي المستقبل الزراعي

أعلنت مسرعة حصاد المتخصصة بتسريع المشاريع التكنولوجية المساندة للقطاع الزراعي في الأردن، تمديد موعد استقبال الطلبات للمشاركة في "تحدي المستقبل الزراعي العالمي" بنسخته المحلية، حتى 8 آب المقبل.

وأكدت "حصاد" في بيان صحفي، اليوم الأحد، ان التمديد جاء لإتاحة الفرصة لأكبر عدد من الشركات الناشئة الاردنية في المجال الزراعي، للمشاركة في هذا التحدي والحصول على فرصة لتأهيل افضلها للمشاركة في النسخة العالمية من هذه المنافسة.

واضافت ان التحدي يهدف الى استقطاب وتأهيل الشركات الريادية لحل مشاكل الأغذية والزراعة من أجل تحسين نظام الغذاء، وتمكين المزارعين ليقودوا حركة تغيير في الامن الغذائي والاقتصاد بشكل عام.

كما يستهدف الشركات الناشئة في عدد من القطاعات المتخصصة في المجال الزراعي والامن الغذائي، منها " فود تيك" وإنتاج ومعالجة الزراعة والتغذية والصحة، ودخل المزارعين وإهدار الطعام والطعام او المشروبات والمنتج أو البيع بالتجزئة والتعليم والسياحة الزراعية والصحة السلامة والتعبئة والتغليف واللوجستيات، وغيرها من القطاعات الفرعية.

ودشنت المسرعة التابعة لشركة المتكاملة لتنمية المشاريع الريادية " فينتشر اكس"، هذه المنافسة في أيار الماضي، بالتعاون مع شبكة تحدي المستقبل الزراعي، وهي شبكة عالمية تهدف لإيجاد حلول مستدامة حقيقية للغذاء العالمي.

وقالت مديرة تسريع الاعمال في الشركة، ديانا بو عبيد، غن استقبال الطلبات من رياديي الأعمال في الأردن سيستمر حتى 8 آب المقبل، ليتم بعدها اختيار نحو10 مشاريع او افكار للمشاركة بالمنافسة على المستوى الوطني، لتعقد المنافسة الوطنية عبر الإنترنت، واختيار المشروع الفائز من خلال لجنة من الخبراء والمختصين.

وأضافت انه سيجري تأهيل المشروع الفائز ومشاركته في المنافسة على المستوى العالمي.

وكشفت دراسة أنجزتها حديثا شركة الاستشارات الاستراتيجية وأبحاث السوق، أن قيمة السوق العالمية للزراعة الرقمية بلغت 4770.8 مليون دولار أميركي عام 2020، ومن المتوقع أن تبلغ 10702.3 مليون دولار أميركي بحلول عام 2027، بمعدل نمو سنوي قدره 12.7 بالمئة، بسبب زيادة الطلب على الغذاء والاستعمال المتزايد للتكنولوجيا في الزراعة، فضلا عن التوفير الكبير في تكاليف الانتاج بتطبيق التقنيات الزراعية الحديثة.

يذكر انه يمكن للرياديين المتخصصين في مضمار الزراعة التقدم بطلباتهم عبر الرابط https://facagro.com/compete/

أخبار ذات صلة

newsletter