استقالة الخضرا ورسالة الرفاعي.. أبرز أحداث الأردن الجمعة

محليات
نشر: 2021-07-24 10:18 آخر تحديث: 2021-07-24 12:29
وفاء الخضراء وسمير الرفاعي
وفاء الخضراء وسمير الرفاعي

بعد موجة انتقادات ومطالبات شعبية بالإقالة على خلفية منشور عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أعلن الناطق باسم اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية مهند مبيضين، إن عضو اللجنة الدكتورة وفاء الخضرا قدمت استقالتها وتم قبولها من رئيس اللجنة العين سمير الرفاعي.


اقرأ أيضاً : استقالة الخضرا من اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية


سمير الرفاعي، وجه رسالة لأعضاء اللجنة، نقل من خلالها نبأ استقالة الخضرا، ودعاهم للتركيز على عمل اللجنة والمهام المنوطة بها، والاحتفاظ بآرائهم الشخصية حتى انتهاء الأعمال، مشيرا إلى أن اللجنة أمام مهمة وطنية تستوجب أن تقدم فيها المصلحة العامة.


اقرأ أيضاً : نص بلاغ الرفاعي حول استقالة الخضرا من اللجنة الملكية.. تفاصيل


حوادث

في محافظة المفرق وتحديدا بلعما، توفي طفل يبلغ من العمر 5 أعوام غرقا في إحدى المزارع الخاصة، حيث تم نقل الطفل إلى مستشفى المفرق الحكومي وما لبث أن فارق الحياة.


اقرأ أيضاً : وفاة طفل غرقا في مزرعة خاصة بالمفرق


إلى البحر الميت، حيث قال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام، إن قوارب الدفاع المدني تمكنت من إنقاذ شخص من الغرق، وإخراجه من البحر في الوقت المناسب، وأنه جرى نقله إلى مستشفى الشونة الجنوبية.


اقرأ أيضاً : إنقاذ شخص من الغرق في البحر الميت


وفي سياق آخر، قالت مديرية الأمن العام إن العاملين في قسم بحث جنائي شمال عمان تعاملوا خلال الأيام الماضية مع قضيتي سرقة لمنزلين في العاصمة عمان بعد أن تقدم مالكا المنزلين بشكوى بدخول مجهولين لمنزليهما وسرقة مبالغ مالية ومصاغات ذهبية من داخلهما.


اقرأ أيضاً : البحث الجنائي يستعيد مسروقات من منزلين في عمان


فيروس كورونا

سجلت في الأردن الجمعة 4 وفيات و331 إصابة بفيروس كورونا، ليرتفع بذلك إجمالي عدد الوفيات إلى 9933 وفاة، والإصابات إلى 763,437 إصابة منذ بداية رصد الجائحة.


اقرأ أيضاً : "الصحة" تنشر أعداد وفيات وإصابات كورونا في الأردن


هذا وأعلنت وزارة الصحة قائمة بأسماء المراكز التي تتوفر فيها الجرعة الأولى من لقاح "فايزر" ليوم السبت، مؤكدة أنه يمكن للأشخاص الذين يبلغون من العمر 18 عاما فما فوق، التوجه إلى المراكز المحددة لتلقي المطعوم دون موعد مسبق.


اقرأ أيضاً : "الصحة" تنشر أسماء المراكز المتوفر بها لقاح "فايزر" السبت


وختاما، أعلنت شركة مياه الأردن (مياهنا)، سيطرتها على تغير طفيف في نوعية مياه الشرب بحي عين رباط في طبربور بالعاصمة عمان، بعد ورود شكوى من أحد المواطنين يفيد بتغير نوعية المياه في منزله.


اقرأ أيضاً : "مياهنا" تعلن سيطرتها على تغير نوعية مياه الشرب في أحد أحياء طبربور


أخبار ذات صلة

newsletter