Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
افتتاح أولمبياد طوكيو 2020 بمشاركة 14 لاعبا ولاعبة أردنيا - فيديو | رؤيا الإخباري

افتتاح أولمبياد طوكيو 2020 بمشاركة 14 لاعبا ولاعبة أردنيا - فيديو

رياضة
نشر: 2021-07-23 14:43 آخر تحديث: 2021-07-23 20:38
تحرير: عامر الفاعوري
افتتاح أولمبياد طوكيو 2020
افتتاح أولمبياد طوكيو 2020

انطلق حفل افتتاح منافسات دورة الألعاب الأولمبية والتي تقام في طوكيو في الفترة من 23 تموز الجاري وحتى 8 آب المقبل بمشاركة 206 دولة، وبمشاركة البعثة الأردنية بعدد 14 لاعبا ولاعبة في مختلف الألعاب.


اقرأ أيضاً : الكشف عن منافسي لاعبي المنتخب الوطني للتايكواندو في الأولمبياد


وتعد رياضة الملاكمة هي الأوفر حظا من حيث عدد اللاعبين المشاركين بمجموع خمسة لاعبين حيث استطاع كل من عبادة الكسبة وعدي الهنداوي ومحمد الوادي والأخوين زياد وحسين عشيش التأهل للأولمبياد، ويعول الشارع الأردني على هذه الرياضة بالذات في تحقيق الإنجاز لا سيما بعد تصدر اللاعب زياد عشيش التصنيف العالمي لوزن تحت تسع وستين كيلو غرام.

أما رياضة التايكواندو التي كان لها الانجاز الأكبر في تاريخ الرياضة الأردنية ، فتدخل هذه النسخة بمشاركة اللاعبين جوليانا الصادق وصالح الشرباتي ويشرف عليهما أفضل مدرب في القارة الآسيوية فارس العساف الذي يأمل أن يجلب الذهب مجددا لرياضة التايكواندو.

 وستكون رياضة الكاراتيه الأردنية متواجدة للمرة الأولى في تاريخ دورة الألعاب الأولمبية من خلال مشاركة اللاعب عبد الرحمن المصاطفة  الذي ينتظر منه أن يقدم مستويات مميزة.

وسيتواجد ابراهيم البشارات في الأولمبياد عن رياضة الفروسية وتحديدا القفز عن الحواجز فيما ستشارك أسماء أبو ربيع عن رياضة الرماية وتحديدا المسدس الهوائي 10 متر بينما سيكون اللاعب يونس عيال سلمان متواجدا في الأولمبياد عن رياضة الجودو في حين ستخوض عليا بشناق منافساتها في أولمبياد طوكيو عن رياضة ألعاب القوى للمسافات القصيرة.

وأخيرا السباحة كان لها دورا أيضا في المشاركة الأردنية بتواجد كل من السباح عمرو الور والسباحة تاليتا بقلة.

يذكر أن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل رئيس اللجنة الأولمبية الأردنية التقى بالوفد الأردني المشارك في أولمبياد طوكيو قبل السفر وحثهم على ضرورة تقديم أفضل ما لديهم في هذه الألعاب فكيف ستكون المشاركة الأردنية في أولمبياد طوكيو ، و هل زيادة عدد المشاركين ستزيد من عدد الميداليات .

أخبار ذات صلة

newsletter