صحيفة :لا مماطلة بتقديم المزايا الخدمية لأبناء الأردنيات

محليات
نشر: 2014-03-06 12:00 آخر تحديث: 2016-07-28 17:30
صحيفة :لا مماطلة بتقديم المزايا الخدمية لأبناء الأردنيات
صحيفة :لا مماطلة بتقديم المزايا الخدمية لأبناء الأردنيات

رؤيا – رصد - كشف مصدر مطلع في وزارة الداخلية ان عمل اللجنة المشكلة لغايات تقديم المزايا الخدمية لأبناء الاردنيات بحاجة الى بضعة أشهر للأنتهاء من صياغة موادها، لافتاً في الوقت ذاته الى ان المسألة تحتاج الى فترة زمنية كافية للخروج بصيغة توافقية فيما يتعلق بتقديم تلك المزايا الخدمية.

واشار المصدر في تصريح نشرته صحيفة الدستور صباح الخميس الى ان التاخير ليس بهدف المماطلة وانما لغاية الخروج بمقترحات تلبي تحقيق مطالبهم لا سيما الخدمات الصحية والتعليم ورخص قيادة السيارة والتملك والاستثمار، مشيراً الى ان وزير الداخلية حسين المجالي اكد ان تغيير مسمى مزايا خدمية بدلا من حقوق مدنية لابناء الاردنيات المتزوجات من غير اردني لن يغير المضمون.

واضاف المصدر ان مجلس الوزراء قرر الاحد الماضي تشكيل لجنة لصياغة المزايا الخدمية التي سيتم منحها لابناء الاردنيات المتزوجات من غير اردني، نافياً تطرق اللجنة للحديث عن الحقوق السياسية والتجنيس لابناء الاردنيات.

واضاف انه تم تشكيل اللجنة لدراسة موضوع تسهيل اقامة ابناء الاردنيات المتزوجات من اجانب من كافة جوانبه، للاستفادة من الخدمات الحكومية ودرست الموضوع من كافة جوانبه، واللجنة فيها مكون امني وخدماتي في جميع المواضيع ورفعت مسودة مقترحات لرئيس الوزراء.

وبين ان استبدال مصطلح حقوق مدنية لم يحصر او يقزم امكانية تقديم مزايا خدمية فيما يتعلق بتحقيق مطالبهم، سواء بالتعليم والصحة والتملك واستخراج رخص المركبات وهو امر في غاية الاهمية من الناحية الانسانية.

 

أخبار ذات صلة

newsletter