قرارات مهمة للوافدين الموجودين خارج السعودية.. تفاصيل

عربي دولي
نشر: 2021-07-20 19:58 آخر تحديث: 2021-07-20 20:08
علم السعودية - تعبيرية
علم السعودية - تعبيرية

بدأت المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية بتمديد صلاحية الإقامات للوافدين الموجودين خارج البلاد، وتمديد صلاحية تأشيرات الزيارة، وتأشيرات الخروج والعودة في الدول التي يُعلّق القدوم منها نتيجة تفشي فيروس كورونا فيها، وذلك آليا من دون رسوم أو مقابل مالي حتى نهاية آب المقبل.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية، يأتي التمديد الصادر عن وزير المالية، في إطار الجهود المتواصلة التي تتخذها حكومة البلاد للتعامل مع آثار وتبعات جائحة كورونا العالمية، وضمن الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية التي تضمن سلامة السعوديين والمقيمين وتسهم في التخفيف من الآثار الاقتصادية والمالية.

وأكدت الجوازات أن التمديد سيكون آليا بالتعاون مع مركز المعلومات الوطني دون الحاجة إلى مراجعة مقار إدارات الجوازات، وذلك على النحو التالي:

أولا: تمديد صلاحية الإقامات وتأشيرات الخروج والعودة للمقيمين الموجودين خارج المملكة في الدول التي يتم تعليق القدوم منها نتيجة تفشي فيروس كورونا فيها، ليكون إلى تاريخ 23 / 1 / 1443 هـ الموافق 31 / 8 / 2021م.

ثانيا: تمديد صلاحية تأشيرات الزيارة للزائرين الموجودين خارج المملكة من الدول التي يتم تعليق القدوم منها نتيجة تفشي فيروس كورونا فيها، ليكون إلى تاريخ 23 / 1 / 1443 هـ الموافق 31 / 8 / 2021.


اقرأ أيضا : الأردن يحظر إصدار تصريح عمل لمن لم يتلق الجرعة الأولى من لقاح كورونا 

أخبار ذات صلة

newsletter