Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
وفاة الدنماركي صاحب أحد الرسوم المسيئة للنبي محمد | رؤيا الإخباري

وفاة الدنماركي صاحب أحد الرسوم المسيئة للنبي محمد

هنا وهناك
نشر: 2021-07-19 11:52 آخر تحديث: 2023-06-18 15:27
الدنماركي كورت فيسترغارد
الدنماركي كورت فيسترغارد

توفي الفنان الدنماركي كورت فيسترغارد الذي اشتهر برسم صورة كاريكاتورية، للنبي محمد "صلى الله عليه وسلم" تسببت بإثارة أعمال شغب عنيفة في بعض الدول، عن 86 عاما.


اقرأ أيضاً : السجن 30 عاما لمدانَين في الاعتداء على شارلي ايبدو


وقالت عائلته لصحيفة "برلينغسكي" إن فيسترغارد توفي في أثناء نومه بعد صراع طويل مع المرض.

وفيسترغارد هو واحد من الفنانين الذين أنجزوا 12 رسما كاريكاتوريا مسيئا نشرتها في 30 أيلول/سبتمبر 2005 الصحيفة اليومية الدنماركية المحافظة "ييلاندز-بوستن".

وفي البداية، مرت الرسوم الكاريكاتورية دون أن يلاحظها أحد، لكن بعد 15 يوما نظمت تظاهرة في كوبنهاغن، ثم احتج عليها سفراء دول إسلامية في الدنمارك.

وتصاعد الغضب بعد ذلك مع أعمال عنف ضد الدنمارك في العالم الإسلامي في شباط/فبراير 2006 اعتبرت في الدنمارك أخطر أزمة في السياسة الخارجية للبلاد منذ الحرب العالمية الثانية.

وبلغت أعمال العنف المرتبطة بالرسوم الكاريكاتورية ذروتها في العام 2015 بهجوم أسفر عن مقتل 12 فنانا في المجلة الأسبوعية الفرنسية الساخرة شارلي إيبدو في باريس، التي كانت قد أعادت نشر الرسوم عام 2012.


اقرأ أيضاً : ماكرون يتحدث عن الرسوم مجددا: "حرية التعبير حقنا"


وفي السنوات الأخيرة من حياته، كان يجب على كورت فيسترغارد، على غرار عدد من الأشخاص الآخرين المرتبطين بالرسوم الكاريكاتورية، أن يعيش تحت حماية الشرطة في مكان سري.

وفي أوائل العام 2010، قبضت الشرطة الدنماركية على صومالي يبلغ من العمر 28 عاما، مسلح بسكين في منزل فيسترغارد كان يخطط لقتله.

أخبار ذات صلة

newsletter