هذا موعد انخفاض درجات الحرارة في الأردن - تفاصيل

طقس
نشر: 2021-07-19 00:11 آخر تحديث: 2021-07-19 00:11
جبل القلعة في العاصمة عمان
جبل القلعة في العاصمة عمان

 تشير آخر مُخرجات النماذج العددية إلى حدوث تراجع على حدة الكتلة الهوائية الحارة عن المملكة إعتباراً من اول ايام عيد الاضحى المُبارك، بحيث تنخفض درجات الحرارة نهار الثلاثاء مع بقائها أعلى من مُعدلاتها الإعتيادية لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس صيفياً حاراً نسبياً إلى حاراً بوجهٍ عام وتكون درجات الحرارة في حدود مُنتصف الثلاثين درجة مئوية في مختلف مدن المملكة الرئيسية بما فيها العاصمة عمان، في حين تبقى درجات الحرارة في مستويات اربعينية في الأغوار والبحر الميت والعقبة ومناطق البادية ويكون الطقس شديد الحرارة في تلك المناطق، مع ظهور السُحب على ارتفاعات مُتوسطة وعالية.


اقرأ أيضاً : تفاصيل الحالة الجوية الأحد والإثنين وأيام العيد في الأردن "فيديو"


مزيد من الانخفاض على درجات الحرارة الأربعاء

يطرأ مزيد من الانخفاض على درجات الحرارة نهار يوم الأربعاء لتصبح حول مُعدلاتها الإعتيادية لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس صيفياً حاراً نسبياً في غالبية مناطق المملكة، وشديد الحرارة في الأغوار والبحر الميت ومناطق البادية لتبقى درجات الحرارة في تلك المناطق ضمن المستويات الأربعينية، تزامناً مع استمرار ظهور السُحب على ارتفاعات مُتوسطة وعالية.

انخفاض آخر على درجات الحرارة الخميس وطقس صيفي إعتيادي في أغلب المناطق

توالي درجات الحرارة مزيد من الانخفاض نهار يوم الخميس، وتكون ضمن مُعدلاتها الإعتيادية لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس صيفياً إعتيادياً بوجهٍ عام، لكنه يبقى شديد الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة إضافة لمناطق البادية لاسيما الشرقية منها، مع ظهور بعض الغيوم المُنخفضة خاصة في شمال المملكة.

ليالي رطبة بشكلٍ ملحوظ ومُعتدلة إلى لطيفة إعتباراً من الثلاثاء

بحسب آخر مُخرجات النماذج العددية يُتوقع ان يحدث انخفاض على درجات الحرارة الليلية مقارنة مع الليالي السابقة إعتباراً من ليل الثلاثاء، ويزداد الانخفاض على درجات الحرارة الليلية في ليل الأربعاء/الخميس، وليل الخميس/الجمعة، ويتحول الطقس ليصبح خلال ليالي ايام العيد مُعتدلاً إلى لطيفاً في غالبية مناطق المملكة، خاصة في المرتفعات الجبلية، مع حدوث ارتفاع لافت على نسب الرطوبة وظهور الغيوم المُنخفضة، لاسيما في المناطق الشمالية.

نشاط لافت للرياح الشمالية الغربية طيلة أيام عيد الأضحى المُبارك

من المُتوقع بمشيئة الله ان تهُب بشكلٍ يومي الرياح الشمالية الغربية خلال فترة عيد الأضحى المُبارك، وتكون مُعتدلة السرعة تنشط خلال ساعات الظهر والعصر، وتكون مصحوبة بهبات قوية أحياناً قد تصل سرعتها إلى مايزيد عن 60 كم/ساعة في بعض المناطق تعمل على إثارة الغُبار والأتربة في المناطق الصحراوية والمكشوفة. والله أعلم.

أخبار ذات صلة

newsletter