Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الاحتلال الإسرائيلي يقطع أسلاك مكبرات الصوت بالأقصى ويحاصر المصلى القبلي | رؤيا الإخباري

الاحتلال الإسرائيلي يقطع أسلاك مكبرات الصوت بالأقصى ويحاصر المصلى القبلي

فلسطين
نشر: 2021-07-18 12:40 آخر تحديث: 2021-07-18 12:40
مستوطنون يقتحمون باحات المسجد الأقصى
مستوطنون يقتحمون باحات المسجد الأقصى

قطعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الاحد، أسلاك مكبرات الصوت داخل المسجد الأقصى المبارك بمدينة القدس المحتلة في إطار سلسلة اعتداءاتها المتواصلة منذ الصباح على المسجد الأقصى ، لتأمين اقتحام مئات المستوطنين، الذي قدر عددهم بأكثر من 1210.


اقرأ أيضاً : الرئاسة الفلسطينية تحذر من خطورة اقتحام المستوطنين للمسجد الأقصى


وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس في بيان، بأن قوات الاحتلال اقتحمت مآذن المسجد الأقصى، وقطعت الأسلاك الموصولة بمكبرات الصوت، وهو أمر مشابه لما قام به الاحتلال خلال عمليات الاعتداء على المسجد الأقصى في شهر رمضان الماضي.

ويأتي ذلك بالتزامن مع استمرار الاحتلال اغلاق أبواب المصلى القبلي بالسلاسل الحديدية، ومواصلة حصار عشرات المصلين والمرابطين والمرابطات داخله.

الى ذلك، حذرت الرئاسة الفلسطينية من التصعيد الإسرائيلي الخطير الجاري حاليا باقتحام المستوطنين لباحات المسجد الأقصى المبارك بمدينة القدس المحتلة بحماية شرطة و قوات الاحتلال الإسرائيلي ، واغلاق البلدة القديمة بالقدس امام المواطنين الفلسطينيين.

وأعربت عن ادانتها لاستمرار الانتهاكات الخطيرة للمستوطنين، معتبرة ذلك تهديدا خطيرا للأمن والاستقرار، واستفزازا لمشاعر الفلسطينيين، محملة الحكومة الإسرائيلية مسؤولية هذا التصعيد.

وأكدت الرئاسة الفلسطينية في بيان، أن هذه الاستفزازات الإسرائيلية تشكل تحديا للمطالب الامريكية التي دعت للحفاظ على الوضع التاريخي القائم في القدس.

أخبار ذات صلة

newsletter