Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الخارجية الفلسطينية تطالب بوقف العدوان الإسرائيلي على الأقصى | رؤيا الإخباري

الخارجية الفلسطينية تطالب بوقف العدوان الإسرائيلي على الأقصى

فلسطين
نشر: 2021-07-18 10:59 آخر تحديث: 2021-07-18 10:59
الخارجية الفلسطينية تطالب بوقف العدوان الإسرائيلي على الأقصى
الخارجية الفلسطينية تطالب بوقف العدوان الإسرائيلي على الأقصى

طالبت وزارة الخارجية الفلسطينية المجتمع الدولي، بموقف حازم لوقف العدوان الإسرائيلي المتواصل على المسجد الأقصى المبارك - الحرم القدسي الشريف بمدينة القدس المحتلة.

ودانت الوزارة في بيان الأحد، الاقتحامات التي نفذها صباح اليوم اليهود المتطرفون لباحات المسجد الأقصى المبارك على خلفية دعوات اطلقتها جماعات تطلق على نفسها "اتحاد منظمات جبل الهيكل"، والاعتداءات التي مارستها قوات الاحتلال وشرطته ضد المصلين في المسجد فجرا وملاحقتهم وإجبارهم على الخروج من باحات المسجد لتسهيل اقتحامات المتطرفين اليهود.


اقرأ أيضاً : الاحتلال الإسرائيلي يقتحم المسجد الأقصى ويعتدي على المرابطين.. فيديو


وقالت الوزارة في البيان إن هذه الاعتداءات والاقتحامات تندرج في اطار قرار إسرائيلي رسمي لتكريس التقسيم الزماني للمسجد الأقصى المبارك تمهيدا لتقسيمه مكانيا ضمن عمليات تهويد القدس وفرض السيطرة عليها وتفريغها من المواطنين الفلسطينيين.

وحملت الخارجية الفلسطينية الحكومة الإسرائيلية المسؤولية كاملة عن هذا الاستهداف المتواصل للقدس بأحيائها وبلداتها وهويتها، وبشكل خاص المسجد الأقصى المبارك ونتائجه وتداعياته على الأوضاع برمتها.


اقرأ أيضاً : "علماء المسلمين" يدعو لمنع المتطرفين من اقتحام المسجد الأقصى


واعتبرت الوزارة أن هذا الاستهداف المتواصل يندرج ضمن محاولات الاحتلال الاسرائيلي ممنهجة لتغيير الوضع التاريخي والقانوني القائم في المسجد الأقصى، مشددة على أن هذا الوضع لن يمر بهمة وصمود المقدسيين المرابطين الذين يدافعون عن القدس ومقدساتها نيابة عن الأمتين العربية والاسلامية.

واكدت الوزارة أنها ستواصل التحرك سياسيا ودبلوماسيا وقانونيا على المستويات كافة لتوفير حماية دولية للأقصى والقدس والمقدسيين، وحشد موقف دولي فاعل يجبر دولة الاحتلال على وقف الاقتحامات واعتداءاتها على المسجد الأقصى والمصلين.

أخبار ذات صلة

newsletter