Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
النيابة المصرية تقرر الإفراج عن الناشطة اسراء عبد الفتاح | رؤيا الإخباري

النيابة المصرية تقرر الإفراج عن الناشطة اسراء عبد الفتاح

عربي دولي
نشر: 2021-07-18 06:50 آخر تحديث: 2021-07-18 06:50
الناشطة المصرية اسراء عبد الفتاح
الناشطة المصرية اسراء عبد الفتاح

قررت النيابة العامة المصرية مساء السبت الإفراج عن الناشطة السياسية البارزة اسراء عبد الفتاح المحبوسة احتياطيا منذ أكثر من عام ونصف بتهمة نشر أخبار كاذبة، وفق مصادر قضائية.

ولم تعط المصادر مزيدا من الإيضاحات حول قرار الإفراج الذي يأتي قبل 72 ساعة تقريبا من حلول عيد الأضحى.


اقرأ أيضاً : يوم حزين في البحرين بسبب وفاة طبيبة عيون شهيرة


وأفادت مصادر أمنية أنه سيتم إطلاق سراح عبد الفتاح خلال الساعات المقبلة بعد استيفاء الإجراءات القانونية المعتادة.

وكانت عبد الفتاح من أبرز قيادات حركة 6 أبريل التي أطلقت الدعوة إلى ثورة الخامس والعشرين من كانون الثاني/يناير 2011 التي أسقطت حسني مبارك.

وألقي القبض على عبد الفتاح في تشرين الأول/أكتوبر عام 2019 بتهمة "نشر أخبار كاذبة" و"مشاركة جماعة إرهابية في تحقيق أهدافها".

كما قررت النيابة العامة الإفراج عن الناشط السياسي عبد الناصر اسماعيل، القيادي في حزب التحالف الشعبي (يسار) الذي ألقي القبض عليه في أيلول/سبتمبر 2019  بتهمة "مشاركة جماعة إرهابية في تحقيق أهدافها".


اقرأ أيضاً : مصري يطعن زوجته برقبتها إثر مشادة كلامية "أخرجته عن طوعه"


وحذرت الولايات المتحدة الخميس مصر من استهداف الناشطين المدافعين عن حقوق الإنسان، مؤكدة أن هذا الأمر سيؤخذ في الاعتبار أثناء المشاورات حول بيع أسلحة للقاهرة بعد إعلان الناشط الحقوقي البارز حسام بهجت أنه أحيل إلى المحكمة بسبب كتاباته على وسائل التواصل الاجتماعي.

وبعد إطاحة الجيش في حزيران/يونيو 2013 بالرئيس الإسلامي محمد مرسي، شنت السلطات حملة قمع طالت جماعة الإخوان المسلمين وامتدت بعد ذلك إلى كل أطياف المعارضة والنشطاء الحقوقيين والداعين إلى الديموقراطية.

أخبار ذات صلة

newsletter