الجمارك تصدر بياناً حول ما يتم تداوله عن إعفاء حاوية مساعدات إنسانية من الرسوم الجمركية

محليات
نشر: 2021-07-16 22:04 آخر تحديث: 2021-07-16 22:04
السيدة الأردنية التي أرسلت حاوية المساعدات من أمريكا
السيدة الأردنية التي أرسلت حاوية المساعدات من أمريكا

أصدرت دائرة الجمارك توضيحاً حول ما تناقلته بعض وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي حول موضوع "إعفاء حاوية واردة من الولايات المتحدة الأمريكية من الرسوم الجمركية والرسوم والضرائب الاخرى كمساعدات انسانية".

وقالت الجمارك في توضيحها أنه بتاريخ 5/6/2021 وصلت البضاعة الى ميناء العقبة، ولم يتم تنظيم بيان جمركي بسبب أن الجمعية الوارد باسمها الحاوية لم تكن حاصلة على الإعفاء اللازم مسبقا فتقدمت بطلب الى وزارة التنمية لإعفاء محتويات الحاوية بعد وصولها ميناء العقبة حيث طلبت الوزارة استصدار قرار من مجلس الوزراء بالاعفاء.

وأضافت انه تم إصدار كتاب من رئاسة الوزراء بإعفاء الشحنه بتاريخ 7-7-2021، و راجع صاحب العلاقه وزارة التنمية الاجتماعية لغايات الحصول على توصيه الكترونيه بالاعفاء بناء على موافقة مجلس الوزراء، ثم أصدرت وزارة التنميه الاجتماعيه توصيه الكترونيه بالاعفاء بتاريخ 13-7-2021.

وبينت الدائرة انه تم تقديم الوثائق لدائرة الجمارك و تنظيم البيان الجمركي بتاريخ 14/7/2021 بناء على التوصية من الوزارة، وتم الجمعة استكمال الاجراءات الجمركية على البيان و تم الطلب من الدوائر الرقابية استكمال اجراءاتها على البيان وسوف يتم اخراج البضاعة من العقبة السبت.

أخبار ذات صلة

newsletter