Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الصحة العالمية تطلب "فحص" المختبرات الصينية | رؤيا الإخباري

الصحة العالمية تطلب "فحص" المختبرات الصينية

عربي دولي
نشر: 2021-07-16 20:56 آخر تحديث: 2021-07-16 20:56
ارشيفية
ارشيفية

دعت منظمة الصحة العالمية الجمعة، إلى إجراء فحص للمختبرات الصينية حيث تم تسجيل أول إصابات بفيروس كورونا، وذلك في سياق تحقيقها للتوصل إلى خلاصة في منشأ الوباء.

وقال تيدروس أدهانوم غيبريسوس مدير المنظمة إنه من أجل التقدم في التحقيق الذي يتم إنجازه الآن، تعتبر منظمة الصحة العالمية أنه من المناسب "اتخاذ إجراءات، أو البدء بدراسات في خمسة قطاعات، من ضمنها فحص مختبرات ومؤسسات بحثية في المنطقة الصينية حيث تم تسجيل أول الإصابات الإنسانية في كانون الأول/ديسمبر 2019".


اقرأ أيضاً : الصين ترفض انتقادات مدير منظمة الصحة العالمية حول مصدر كورونا


وعلت النبرة بين بكين ومنظمة الصحة منذ أمس الخميس، حيث لمّح مدير المنظمة الدولية أن الصين لم تكن "متعاونة" بما يكفي لكشف ملابسات ظهور الفيروس الذي أودى بحياة أكثر من 4 ملايين شخص حول العالم وإصابة نحو 190 مليون. 

وقال متحدث باسم الحكومة الصينية في وقت سابق الجمعة إن خبراء منظمة الصحة العالمية تمكنوا من الحصول على كمية كبيرة من البيانات، وعرضت لهم الصين "سطراً بسطر" النقاط التي تتطلب "اهتماماً خاصاً" نافياً أن يكون هناك تقصير من جانب بكين.


اقرأ أيضاً : الصين تنتج 5 مليارات جرعة من لقاحات كورونا


وتجاهل معظم الخبراء هذه نظرية خروج الفيروس من مختبر صيني، بمن فيهم خبراء منظمة الصحة نفسها. وكانت إدارة الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب قدّمت هذه النظرية وعادت إلى الواجهة في الأشهر الأخيرة مع وصول جو بايدن إلى البيت الأبيض.

أخبار ذات صلة

newsletter