الاحتلال الإسرائيلي يعتقل عشرات الطلبة الفلسطينيين من جامعة بيرزيت

فلسطين
نشر: 2021-07-15 17:35 آخر تحديث: 2021-07-15 17:35
ممثلون عن الكتل الطلابية في جامعة بيرزيت يعتصمون تنديدا باعتقال زملائهم
ممثلون عن الكتل الطلابية في جامعة بيرزيت يعتصمون تنديدا باعتقال زملائهم

أكدت قوات الاحتلال الإسرائيلي الخميس احتجاز عشرات من طلبة جامعة بيرزيت الفلسطينية على صلة بحركة حماس كانوا في زيارة لعائلة أسير هدم الجيش منزله بعد اتهامه بقتل طالب من مستوطنة يهودية في الضفة الغربية المحتلة. 


اقرأ أيضاً : تسريب عقار جديد في سلوان المقدسية للمستوطنين "فيديو"


وأكدت مصادر محلية فلسطينية أن الجيش الإسرائيلي اوقف الأربعاء حافلة بالقرب من قرية ترمسعيا شمال مدينة رام الله، تقل نحو 45 طالبا وطالبة غالبيتهم من الإطار الطلابي التابع لحركة حماس في جامعة بيرزيت. 

هدم الجيش الإسرائيلي فجر الخميس الماضي منزل عائلة منتصر الشلبي (44 عاما) المتهم بإطلاق النار في أيار الماضي وقتل طالب يهودي من مستوطنة إيتمار في الضفة الغربية.

وأكد الجيش في بيان الخميس "إلقاء القبض على ما بين 20 إلى 30 شخصا". وقال في بيان صدر مساء الأربعاء إنه اعتقل "العشرات من نشطاء حركة حماس بالقرب من قرية ترمسعيا". 

وأضاف أن الطلاب "متورطون بشكل مباشر في ذلك تحويل أموال والتحريض وتنظيم أنشطة لحماس".

وفي بيان له، أكد نادي الأسير الفلسطيني أن إسرائيل اوقفت "نحو 45 طالبًا وطالبة من جامعة بيرزيت"، مؤكدا الإفراج "عن جميع الطالبات وبقاء 33 طالبا رهن الاعتقال". 

ودان النادي الاعتقال واعتبره "محاولة لتقويض الدور الطليعي الذي يؤمنون به، وحقهم في المشاركة والتعبير عن إسنادهم لقضاياهم العادلة".

وقال إنه من المتوقع أن تعقد لهم جلسات محاكمة الخميس.

واعتصم ممثلون عن الكتل الطلابية في جامعة بيرزيت الخميس، منددين باعتقال زملائهم.  

 

أخبار ذات صلة

newsletter