11 عاماً على إطلاق مشروع الباص السريع في الأردن .. فأين وصل؟

محليات
نشر: 2021-07-15 16:41 آخر تحديث: 2021-07-15 18:36
أحد تقاطعات الباص السريع
أحد تقاطعات الباص السريع

يصادف الخميس الذكرى السنوية الحادية عشرة على وضع حجر الأساس لمشروع الباص السريع، عندما وضع رئيس الوزراء الأسبق سمير الرفاعي حجر الاساس لمشروع الحافلات عالية التردد (الباص السريع).

وكانت أمانة عمان الكبرى قد بدأت تجهيز الاعمال الانشائية لمرحلة الباص السريع الاولى التي تنفذ على مقطعين من شارع الملكة رانيا العبدالله في المنطقة الواقعة بين تقاطع ياجوز (الدوريات الخارجية) وتقاطع مسجد الجامعة الأردنية، وكذلك المنطقة الواقعة بين جسر مستشفى الجامعة ونفق الصحافة.

وقال الرفاعي قال ان المشروع انجاز مميز لتطوير منظومة النقل العام في عمان، وحل الازمات المرورية مستقبلا، فضلا عن مساهمة المشروع في الحد من تقليل نفقات المحروقات، وانطلق المشروع على أساس أنه يترجم توجهات الحكومة في سعيها لتحسين خدمات النقل العام في المملكة، ويعد مثالا نموذجيا لتعميمه في المدن الاردنية مستقبلا.

وكان أمين عمان الاسبق في ذلك الوقت المهندس عمر المعاني قد بشّر بأن قطاع النقل العام في مدينة عمان سيشهد نقلة نوعية مميزة في السنوات الأربع المقبلة (أي حتى عام 2014) وسيلمس المواطن هذا التطور في مختلف عناصر منظومة النقل العام سواء في آلية التنقل والحافلات والأرصفة والمواقف الحديثة.

وأضاف ان إنجاز مشروعات النقل في مدينة عمان سيكون مفخرة ونموذجا يحتذى به يكرس ثقافة جديدة بأسلوب النقل العام تحفز المواطنين على استخدامة كوسيلة آمنة ومنتظمة وأقل كلفة من استخدام مركباتهم الخاصة.

أخبار ذات صلة

newsletter