Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
أبرز ملامح البروتوكول الصحي الجديد لعودة التعليم الوجاهي في الأردن | رؤيا الإخباري

أبرز ملامح البروتوكول الصحي الجديد لعودة التعليم الوجاهي في الأردن

الأردن
نشر: 2021-07-15 12:52 آخر تحديث: 2021-07-15 13:29
تحرير: بكر الجبر
الصورة ارشيفية
الصورة ارشيفية

أكد الناطق الإعلامي باسم وزارة التربية والتعليم الدكتور أحمد المساعفة، عودة التعليم الوجاهي في المدارس للعام الدراسي المقبل 2022/2021.


اقرأ أيضاً : مهم من "التربية" حول إعلان نتائج التوجيهي


وقال المساعفة في حديثه لـ"رؤيا"، الخميس، إن الوزارة ستعلن عن بروتوكول صحي جديد لعودة التعليم الوجاهي في الأردن، للمحافظة على سلامة الطلبة والكوادر التدريسية والتعليمية.

ووفق شروط البروتوكول الصحي للحد من انتشار فيروس كورونا لعودة التعليم الوجاهي، فيجب أن تتحقق مسافات التباعد بين الطلبة (متر مربع) لكل طالب، منعا لتفشي فيروس كورونا، بحسب المساعفة.

وبين أن نسبة كبيرة من المدارس الحكومية ستعود للتعليم الوجاهي في الأردن بعد أن حققت شرط التباعد بين الطلبة، فيما يوجد نحو 800 مدرسة لم تحقق هذا الشرط من أصل 4 آلاف مدرسة.


اقرأ أيضاً : مهم من التربية حول عودة التعليم الوجاهي في الأردن - تفاصيل


وأشار المساعفة إلى أن المدارس التي لا تحقق شروط التباعد ستلجأ إلى سيناريوهين؛ إما الدوام على مرحلتين (صباحي ومسائي) وإما الدوام بالتنواب (وجاهي وعن بعد).

ولفت إلى أن 83% من الكوادر التدريسية تلقت مطعوم كورونا، معتبرا أنها نسبة مُرضية.

وفي حال ثبتت إصابة طالب بفيروس كورونا، أوضح المساعفة أن الطالب الذي تثبت إصابته بالفيروس سيتحول للتعلم عن بعد، ولن تغلق الغرفة الصفية أو المدرسة التي سُجلت فيها الإصابة.

وعن إغلاق المدارس التي تسجل فيها إصابات بكورونا، قال المساعفة إنه سيعلن عن البروتوكول الصحي المتبع في حينها وهو ما سيحدد استمرار التعليم الوجاهي فيها.

أخبار ذات صلة

newsletter