هدم المنازل.. نكبة قرية الولجة تتواصل - فيديو

فلسطين
نشر: 2021-07-14 20:33 آخر تحديث: 2021-07-14 21:05
تحرير: آية الخطيب
هدم المنازل.. نكبة قرية الولجة تتواصل
هدم المنازل.. نكبة قرية الولجة تتواصل

بعد تقسيم  قرية الولجة ومصادرة مساحات كبيرة من اراضيها, حاصر الاحتلال القرية بجدار الفصل العنصري ثم بدا بمخططات التهجير القسري للسكان بهدم المنازل بحجة البناء دون ترخيص.


اقرأ أيضاً : الاحتلال يصدر أوامر بمصادرة أراض جنوب نابلس وبيت لحم لتوسعة المستوطنات - فيديو


حصار وهدم واستيطان, هذا هو حال قرية الولجة جنوب غرب مدينة القدس, سرق الاحتلال مساحة كبيرة من أراضيها عام ثمانية وأربعين ثم باشر ببناء الوحدات الاستيطانية على حساب أراضي الفلسطينيين, اضاف الاحتلال لهذا الاجرام قرارات جائرة تمنع المواطنين من البناء في القرية وتهدم المنازل بحجة البناء دون ترخيص.

نكبة الاحتلال لا تزال تطارد قرية الولجة. فخمسون عائلة اليوم تواجه خطر التهجير القسري بعد ان رفضت ما تسمى باللجنة اللوائية للتخطيط والبناء في القدس المخطط الهيكلي لتطوير وتوسيع القرية لحماية المنازل من الهدم بذريعة أهمية الحفاظ على الاراضي الخضراء في القرية حجة قد تتسبب بتشريد خمسمئة فلسطيني من منازلهم.

امام مرأى العالم بأسره تمارس سلطات الاحتلال تمييزا عنصريا بين المستوطنين والفلسطينيين, فرغم ان الاراضي تابعة لسكان قرية الولجة الا ان الاحتلال يمنع أهل القرية من البناء بحجة الأراضي الخضراء لكنه يسمح لسارقي الأرض وعلى بعد خطوات فقط من توسيع المستوطنة المقامة على أراضي القرية.

أخبار ذات صلة

newsletter