مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

مركز إعطاء كورونا المخصص للمغتربين الأردنيين

الصحة تتيح الجرعة الثالثة للأردنيين المغتربين - فيديو

الصحة تتيح الجرعة الثالثة للأردنيين المغتربين - فيديو

نشر :  
منذ 3 سنوات|
اخر تحديث :  
منذ 3 سنوات|

دول عربية وغير عربية، اشترطت على من يقيم فيها وخرج منها أن يتلقى جرعتي فايزر أو استرازانيكا، قبل العودة إليها، أو جرعة ثالثة تعزيزية للذين تلقوا المطعوم الصيني، فقررت وزارة الصحة إتاحة الجرعة الثالثة للأردنيين الذي ينون العودة لأماكن إقامتهم، وبدأت الصحة الحملة اليوم في مركز تطعيم جامعة العلوم التطبيقية، شريطة أن يكونوا قد سجلوا على منصة مخصصة لذلك.


اقرأ أيضاً : الصحة: إعطاء جرعة معززة من فايزر لمن تلقى جرعتين من سينوفارم بشروط


أكثر من 5 آلاف أردني وأردنية سجلوا على منصة الجرعة الثالثة في اليوم الأول للحملة، فيما شهد مركز تطعيم التطبيقية إقبالا كبيرا في الساعات الأولى، خاصة للأردنيين المقيمين في المملكة العربية السعودية ودولة الكويت، وجزء بسيط للمسافرين إلى الولايات المتحدة الأمريكية ودول الاتحاد الأوروبي، مشترطة الوزارة على المواطنين إحضار أي وثيقة تثبت إقامتهم أو عملهم في هذه الدول.

طفلان أردنيين الأصغر بين متلقي لقاح كورونا في المملكة

ولدواعي السفر أيضا، وافقت وزارة الصحة وللمرة الأولى في الأردن على إعطاء المطعوم لطفلين أحدهما يبلغ من العمر 13 عاما والآخر يكبره بثلاثة أعوام.

تعهد خطي وقع عليه كل من تلقى الجرعة الثالثة، يتحمل فيه المسؤولية الكاملة عن حدوث أي مضاعفات صحية، تقول الوزارة أنه أشبه ببرتكول صحي، مؤكدة على أنها أي الجرعة الثالثة التعزيزية .. آمنة تماما.