"إقليم البترا": نعمل على تذليل مختلف العقبات التي تواجه الجمعيات في اللواء

محليات
نشر: 2021-07-14 16:51 آخر تحديث: 2021-07-14 16:51
سلطة إقليم البترا التنموي السياحي - أرشيفية
سلطة إقليم البترا التنموي السياحي - أرشيفية

كرمت سلطة إقليم البترا التنموي السياحي، الأربعاء، ثلاث جمعيات تعاونية في لواء البترا حصلت على مراكز متقدمة على مستوى المملكة في جائزة وزارة التخطيط والتعاون الدولي لأفضل جمعية تعاونية، ولأفضل مشروع متميز.

وقال رئيس مجلس مفوضي سلطة إقليم البترا الدكتور سليمان الفرجات إن السلطة لم تألُ جهدا في تقديم مختلف أشكال الدعم المالي والمعنوي، كما تعمل على تذليل مختلف العقبات التي تواجه الجمعيات في اللواء، مؤكدا أهمية التشاركية والعمل يداً بيد للنهوض بالبترا وأبنائها وتوسيع قاعدة المنتفعين من عائدات السياحة.


اقرأ أيضاً : وزير الأشغال: البترا من أهم المناطق في الأردن لخصوصيتها السياحية


وأضاف الفرجات أن السلطة والجمعيات التعاونية حصدتا ثمار جهد كبير في سنوات عدة مضت، بسعيها لخدمة كافة التجمعات السكانية في لواء البترا، من أجل النهوض بالعمل التعاوني لما له أثر كبير في تنمية وتطوير المجتمعات المحلية.

من جانبه، قال مدير عام المؤسسة التعاونية الأردنية عبدالفتاح الشلبي إن أهمية الجمعيات التعاونية تبرز من خلال دورها المباشر والمحرك للعملية الإقتصادية في المنطقة، وتعزيز مبادئ وقيم الفكر التعاوني في المجتمعات المحلية.

وأشار إلى أن المؤسسة التعاونية تسعى بالتعاون مع شركاء التنمية، وعبر الاستراتيجية الوطنية للحركة التعاونية الأردنية التي تم إطلاقها أخيرا إلى تحديث التشريعات الناظمة للعمل التعاوني وايجاد بيئة مواتية وخدمات فّعالة للتعاونيات وأعضائها، من شأنها تعزيز قدرات الجمعيات التعاونية من خلال مخرجاتها، التي تتضمن إنشاء معهد التنمية التعاوني، وصندوق للتنمية التعاوني، وإنشاء مديرية تدقيق الحسابات التعاونية، فضلاً عن إعادة النظر بالهيكل التنظيمي للمؤسسة بحيت يتم استحداث عدد من المديريات الهامة لتعزيز العمل التعاوني.


اقرأ أيضاً : "السياحة": 20 ألف مشارك بأردننا جنة بعد شهر من انطلاقه


وثمّن الشلبي الدور الكبير لسلطة إقليم البترا في دعم الجمعيات في اللواء، وتعزيز قدرات الجمعيات ومساهمة الجميعات في توفير مصادر دخل إضافية للمجتمعات المحلية في اللواء.

والقى رؤساء الجمعيات الثلاثة كلمات عبروا فيها عن شكرهم وتقديرهم للجهات التي ساهمت بدعم ونجاح الجميعات في مقدمتها سلطة إقليم البترا.

وكانت جمعية عاصمة الأنباط قد حصلت على المركز الأول لأفضل جمعية تعاونية، فيما حصلت جمعية غزال الطيبة على المركز الثاني، وحصلت جمعية البترا السياحية الأثرية على المركز الثالث مناصفة لأفضل مشروع متميز.

أخبار ذات صلة

newsletter