التربية تحسم الجدل: التعليم الوجاهي قرار لا عودة عنه.. فيديو

محليات
نشر: 2021-07-14 08:56 آخر تحديث: 2021-07-14 09:42
تحرير: رامي عيسى
طلبة داخل الغرفة الصفية - ارشيفية
طلبة داخل الغرفة الصفية - ارشيفية

تحدثت أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون الإدارية والمالية، الدكتورة نجوى قبيلات عن العودة للتعليم الوجاهي في ظل الحديث عن موجة ثالثة من كورونا في الأردن.


اقرأ أيضاً : الدكتور البدور: 50% من الأردنيين فوق 60 عاما لم يتلقوا مطعوم كورونا


وقالت قبيلات في تصريح لـ"رؤيا"، الأربعاء، إنه عند الحديث عن جاهزية التعليم الوجاهي وعودة الطلبة إلى مقاعد الدراسة في أيلول القادم، فإننا نتحدث عن ملفين وهما: الملف الصحي، وجاهزية وزارة التربية والتعليم في الأمور اللوجستية.

وفيما يتعلق بالملف الصحي، أوضحت قبيلات أن وزارة التربية بدأت بحملة لتطعيم الكادر التعليمي في الرابع من أيار الماضي، إذ بلغت نسبة من تلقى المطعوم 83 %.

وعن المعلمين الذي لم يتلقوا المطعوم، قالت إن الحكومة لم تجبر أحدا على أخذ اللقاح، لكن في حال تم تطبيقه سيكون هذا الإجراء على المعلمين أيضا، ولكن المطلوب الآن هو الالتزام بإجراءات الوقاية الصحية والتباعد الجسدي وارتداء الكمامة.


اقرأ أيضاً : وزارة الصحة لرؤيا: العودة إلى التعليم الوجاهي في أيلول المقبل أمر حتمي - فيديو


وأشارت إلى أن وزارة الصحة ستقوم بتدريب مسؤولي الصحة في وزارة التربية على إجراء الفحوصات السريعة لكورونا.

وأضافت قبيلات أن وزارة التربية وضعت برنامجا لتعليم المعلمين على إعداد البروتوكول الصحي الذي ينظم العودة الآمنة للمدارس في أيلول المقبل.


اقرأ أيضاً : البلبيسي لرؤيا: السماح باختيار نوع لقاح كورونا في الأردن بعد عيد الأضحى


وأجابت قبيلات على سؤال رؤيا، هل سيتم اغلاق المدارس والعودة إلى التعليم عن بعد مثل ما حصل في العام الماضي، بأن العام الماضي لم يكن مطعوم كورونا متوفر في الأردن حتى نهاية شهر 12 الماضي، لكن الآن اللقاح متوفر وهناك نسبة كبيرة في قطاع التعليم تلقوا المطعوم وهذا مؤشر جيد، مؤكدة أن التعليم الوجاهي هدف استراتيجي للحكومة لا عودة عنه.

أخبار ذات صلة

newsletter