دودين: نحذر من الانتكاسة الوبائية.. ولدينا القدرة على تطعيم 100 ألف شخص يوميا

محليات
نشر: 2021-07-13 15:39 آخر تحديث: 2021-07-13 21:30
صخر دودين وزير الاعلام
صخر دودين وزير الاعلام

قال وزير الدولة لشؤون الغعلام والاتصال المهندس صخر دودين، إن المرحلة الحالية تدعو للحذر لتفادي أي انتكاسة وبائية جديدة في الاردن، مشيرا في الوقت ذاته، الى أن "نظامنا الصحي قوي، ولدينا الجاهزية للتعامل مع تطورات الوضع الوبائي".

وأضاف دودين إلى أنه "لدينا القدرة على تطعيم أكثر من مئة ألف شخص يوميا، لكن التحدي في جلب الناس لتلقي المطعوم، وأن هناك إجراءات رقابية صارمة في الأيام المقبلة وفي عيد الأضحى، مؤكدا "أننا لا نملك ترف التراجع والعودة للإغلاقات من جديد".


اقرأ أيضاً : العرموطي يسأل الحكومة عن تسريب وثائق أوامر الدفاع التي وصفها وزير الإعلام بـ" دحرجة الرؤوس"


وبين أن الطلبة سيعودون إلى مدارسهم في الأول من أيلول المقبل "ولا رجعة عن ذلك"، وسيتم تطعيم المعلمين والإداريين والعاملين كافة في المدارس بحلول الأول من أيلول، قائلا أن 83% من المعلمين والإداريين تلقوا اللقاح المضاد لكورونا.

وأوضح أن 572 ألف من الفئة العمرية (50 فما فوق) لم يتلقوا أي جرعة من اللقاح، مشيراً أن هذه الفئة العمرية مهمة وهي من الفئات الأخطر بإصابات كورونا، داعيا هذه الفئة لضرورة الإسراع بالتوجه لمراكز التطعيم لأخذ لقاح كورونا، حفاظاً على صحتهم وسلامتهم.


اقرأ أيضاً : دودين: المطاعيم هي طوق النجاة من أي موجات جديدة لكورونا


وحول الحالة الاقتصادية للأردن، قال دودين إن الاقتصاد الوطني بدأ بالتعافي وسنحافظ على معادلة الصحة والاقتصاد، مؤكدا أن الحكومة تعمل على حماية أرواح وسلامة المواطنين والمحافظة على سلامة الاقتصاد الوطني.

 

أخبار ذات صلة

newsletter