وزير الاقتصاد الرقمي: 2021 سيكون عام الريادة الأردني

اقتصاد
نشر: 2021-07-13 12:07 آخر تحديث: 2021-07-13 12:07
احمد الهناندة وزير الاقتصاد الرقمي
احمد  الهناندة وزير الاقتصاد الرقمي

قال وزير الاقتصاد الرقمي والريادة أحمد الهناندة، ان عام 2021 سيكون عام الريادة الأردني، بناء على الزيادة في عدد الشركات الريادية المتميزة، جنبا الى جنب مع الزيادة في عدد حواضن ومسرعات الاعمال والجهات الداعمة.

واكد الهناندة، بحسب بيان اصدرته جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات "انتاج"، اليوم الثلاثاء، أهمية التحول الرقمي خلال أزمة كورونا كأحد المحاور المهمة لمساعي الحفاظ على الصحة العامة واستمرارية الأعمال وتحقيق الاستقرار الاجتماعي والاقتصادي في الأردن، حيث كان لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات الدور الكبير في الحفاظ على ديمومة الإنتاجية ومتابعة الأعمال في معظم القطاعات الحيوية.

واوضح ان دعم وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة للمبادرة الوطنية "تيك إد"، يأتي في إطار الحرص على تطوير المهارات الرقمية الذي يتطلب الاستخدام الأمثل لجميع الأدوات التكنولوجية في جميع الظروف والأوقات وخاصة في أوقات الأزمات والطوارئ.

واشار الى ان جائحة كورونا أظهرت أهمية الحلول التقنية في مختلف القطاعات في مواجهة الأثار السلبية التي نتجت عن الجائحة، حيث عملت الحكومة ومن خلال الوزارة، على تطوير المنصات الرقمية وتقديم الخدمات الالكترونية لاستدامة نواحي الحياة وديمومة الأعمال خلال الأزمة.

ومبادرة "تيك إد" تهدف إلى وضع حلول تكنولوجيّة لمكافحة تداعيات جائحة فيروس كورونا وما بعدها من منظور اقتصادي أو اجتماعي أو صحي أو تعليمي، واستحداث منظومة لتمكين الشركات من تنظيم أعمالها ضمن إطار تقنيات العالم الافتراضي.

من جهته، قال رئيس هيئة المديرين في الجمعية الدكتور بشار حوامدة، إن جمعية "انتاج" كانت قريبة من قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خلال الجائحة، وعلى تماس مباشر في جميع التحديات التي تواجه شركات القطاع.

وأكد أهمية لجنة التحول الرقمي التي تترجم 'العلاقة الصحية' التي تربط القطاعين العام والخاص في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

بدورها، اكدت عضو هيئة المديرين في الجمعية ربى درويش، ان فكرة المبادرة جاءت لإيجاد الحلول الداعمة لتقوية الملكية الفكرية للشركات، حيث تسعى الى دعم الشركات لإيجاد المنتجات ذات الملكية الفكرية الأردنية.

يذكر ان جمعية "انتاج"، احتفلت اخيرا، بتكريم 16 شركة من المشاركين في المبادرة الوطنية "تيك إد" برعاية الوزير الهناندة.

أخبار ذات صلة

newsletter