الهواري: مؤشر على دخول الموجة الثالثة من كورونا ولسنا جاهزين لفتح المدارس - فيديو

الأردن
نشر: 2021-07-13 09:24 آخر تحديث: 2021-07-13 16:51
وزير الصحة الدكتور فراس الهواري يزور مستشفى عمان الميداني
وزير الصحة الدكتور فراس الهواري يزور مستشفى عمان الميداني

أكد وزير الصحة الدكتور فراس الهواري أن ارتفاع نسب الفحوص الإيجابية لفيروس كورونا في الأردن، يدق ناقوس الخطر.


اقرأ أيضاً : الحسامي: "العودة الكاملة للمدارس قد تشكل تحدي للجميع وانتكاسة كبيرة"


وقال الهواري في زيارة تفقدية، الثلاثاء، إلى مستشفى عمان الميداني للوقوف على مدى جاهزيته، في ظل ازدياد أعداد الإصابات بفيروس كورونا ومتحوراته وتفشي الوباء، إن "الارتفاع في أعداد الإصابات يستدعي منا جميعا التزام قواعد السلامة".

وأضاف الهواري أن "أخذ المطعوم هو وسيلتنا لتجنب تفشي الفيروس من جديد، وأن الجرعة الثانية من مطعوم كورونا مهمة خاصة في موضوع المتحورات".

وبين أن الأردن بدأ يشهد زيادة في عدد إصابات كورونا، وهذا مؤشر على دخول الموجة الثالثة، وأن أكثر من 80% من الإصابات في العاصمة عمان من المتحور الهندي، وهو السائد في الأردن.

وقال الهواري "نريد الوصول إلى الهدف الاستراتيجي وهو العودة إلى التعليم الوجاهي في الأول من شهر أيلول المقبل، مشددا "لن نصل إلى هذا الهدف من دون تعاون المواطنين وتلقي المطاعيم، بحيث يجب أن يصل عدد من من تلقى المطاعيم كو إلى 4.5 ملايين.

وأوضح الهواري أن الأردن ليس جاهز اليوم، في ظل هذه المؤشرات، للعودة إلى التعليم الوجاهي، مؤكدا أن الوزارة ستفتح باب التطعيم لمن تجاوز سن 16 ولمن يريد إعطاء اللقاح لأبنائه.

وحول فرض حظر في عيد الأضحى، أكد الهواري أنه لم يُطرح ذلك، ولم يتم الحديث عنه.


اقرأ أيضاً : الهواري: ارتفاع ايجابية فحوصات كورونا في الأردن يدق ناقوس الخطر ويضعنا في قلق


وكان الهواري قد دعا المواطنين والمقيمين على أرض الأردن والزائرين، إلى ضرورة الانتباه وأخذ الحيطة والحذر الشديد، تجنبا لخطر الإصابة بفيروس كورونا ومتحوراته.

ودعا الهواري إلى ضرورة الالتزام من الجميع وعدم التراخي حيال تطبيق إجراءات السلامة ووسائل الوقاية، لكون نسبة فحوص كورونا الإيجابية بدأت تأخذ منحنى الارتفاع في الأيام الماضية، إذ بلغت الاثنين 3.72%، بعد أن كانت ما يقارب 1.8% قبل عدة أسابيع.

 

أخبار ذات صلة

newsletter