"العلي" تختتم زيارة الى العراق وتؤكد المضي قدماً في مشروع المدينة الاقتصادية المشتركة

اقتصاد
نشر: 2021-07-12 19:14 آخر تحديث: 2021-07-12 19:33
مها العلي وزيرة الصناعة والتجارة
مها العلي وزيرة الصناعة والتجارة

اختتمت وزيرة الصناعة والتجارة والتموين الأردنية، مها العلي، والوفد المرافق لها من رجال أعمال وصناعيين، زيارتها بغداد بعد أن التقت بوزير الصناعة العراقي، منهل عزيز.

وجرت سلسلة اجتماعات لتفعيل ما اتفق عليه الرؤساء في القمة الثلاثية التي انعقدت في بغداد، وركز الجانب العراقي والأردني خلال مؤتمر صحفي على التكامل الاقتصادي بين العراق ومصر والأردن، وتسريع إنشاء المدينة الاقتصادية الحدودية مع العراق، وتوسيع المجالات الاستثمارية ورفع سقف الميزان التجاري، إضافة إلى ملفات تنموية واقتصادية متعددة.

وقال منهل عزيز ان يالعراق يتطلع الى التعاون في مجال المدينة الاقتصادية وهي المحور الأساسي للتعاون المشترك الثنائي، وبعد استكمال كل الإجراءات القانونية لهذه المدينة، نتطلع إلى عروض جدية من شركات رصينة، واستصدار تعليمات لتسهيل كل الإجراءات الخاصة بجلب هذه الاستثمارات إلى العراق، وفتح معامل ومصانع وشركات أيضًا استثمار في قطاع الإنشاء والإعمار والبناء، لما له أهمية في مستقبل العراق لحركة النمو الكبيرة وزيادة في السكان حاجة كبيرة إلى هذا القطاع المهم".

من جهتها قالت وزيرة الصناعة والتجارة مها العلي ان الاردن ينتظر استكمال الإجراءات اللازمة فيما يخص المدينة الاقتصادية، والتي تمكّن الجانبين من السير قدمًا في البدء بالدراسات اللازمة فيما يخص هذه المدينة الاقتصادية، سواءً من حيث دراسة الجدوى أو المراحل القادمة من حيث موضوع تطوير المدينة الاقتصادية.

واضافت انه تم التباحث أيضًا في الجانب الثنائي والذي يربط يربط الأردن والعراق علاقات وثيقة جدًا ويعززها دائمًا، اهتمام ورعاية قادتي البلدين في الجانب الثنائي حرص الاردن على بحث موضوع التبادل التجاري وأهمية العمل على زياد التبادل التجاري إلى أرقام أعلى، بحيث تعكس طموحات البلدين والعلاقات المتميزة بين الأردن والعراق".

أخبار ذات صلة

newsletter