"الأردنية" تقرر فصل طالبة بسبب منشور على الفيسبوك تحدثت فيه عن إصابتها بالمحاضرة.. وثيقة

الأردن
نشر: 2021-07-12 17:28 آخر تحديث: 2021-07-12 19:36
الكسر الذي تعرضت له الطالبة يارا الدميسي
الكسر الذي تعرضت له الطالبة يارا الدميسي

قررت عمادة شؤون الطلبة في الجامعة الأردنية فصل الطالبة يارا الدميسي من كلية الرياضية لمدة فصل دراسي واحد ومنعها من التسجيل في الفصل الصيفي وإلغاء تسجيلها للمواد التي سجلتها في الفصل الحالي، كعقوبة تأديبية من الجامعة على خلفية منشور للطالبة يارا الدميسي على الفيسبوك توضح فيه إصابتها بكسور في قدمها خلال محاضرة السباحة وعدم تمكنها من التقدم للامتحانات.

واعتبرت الجامعة منشور الطالبة يارا إساءة لسمعتها وتم تحويل الطالبة للجنة تحقيق وتم بناء عليها اتخاذ القرار بالفصل المؤقت من الجامعة في الفصل الأول القادم وعدم السماح بالتسجيل للفصل الصيفي، وإلغاء المواد المسجلة في الفصل الثاني الماضي، بالإضافة لتسجيل شكوى ضدها لدى الجرائم الإلكترونية.


اقرأ أيضاً : "ذبحتونا": الجامعة الأردنية تحتجز شهادات خريجين من ذوي الإعاقة وتطالب التعليم العالي بالتدخل


وأثار القرار استياء العديد من طلبة الجامعة الأردنية، حيث أكد عدد من الطلبة ان ما نشرته الطالبة يارا هو حق لها، ولا يمس سمعة الجامعة بأي صلة، حيث قامت بشرح ما حصل معها في المحاضرة التي تعرضت خلالها للإصابة.

من جهته قال عميد شؤون الطلبة الدكتور محمد القطاطشة أن الطالبة يارا خالفت القوانين والانظمة التي تعتبر مسيئة للجامعة، وذلك من خلال صفحتها على الفيسبوك.

وبين ان التعليقات التي كتبت على منشورها حملت اساءة واضحة لمدرسة المساق، واشار ان اقسى عقوبة هي الفصل الكلي من الجامعة، لكن لم يتم ذلك، وذلك لان الجامعة "رؤوفة" بطلابها.


اقرأ أيضاً : الجامعة الأردنية: اغلاق كليات التمريض والعلوم التربوية والحضانة بسبب كورونا


بدوره طالب والد الطالبة يارا الدميسي بإعادة ابنته الى الجامعة، مؤكداً أنها خريجة هذا الفصل وبقي امامها فقط الامتحان الذي حصل به تلك المشكلة.

وجاء في منشور الطالبة يارا الدميسي:

"المضحك المبكي او المخزي"
انا كطالبة خريجة معدلي امتياز بالجامعة الأم #الجامعة_الاردنية
يوم السبت الموافق 29/5 في محاضرة السباحة لم يتم تنويه من قبل المنقذين بوجود عتبة داخل الماء الذي تسبب بكسور في القدمين اضافة الى تمزقات اثناء النط من ارتفاع 3 متر
اضافة الى ان تم طلب الاسعاف من قبل المنقذة لان الدكتورة رفضت خوفا من تحمل المسؤولية
لانه المسبح لجامعة (...) ويوم سبت
المسبح خارج الجامعة بيوم عطلة.
وتم نقلي لمستشفى السلط حيث تم وضع الجبصين على كلتا القدمين نتيجة الكسور علما ان الطوارىء رفضت اعطاء تقرير طبي نظرا انه غير مصرح لهم
((((لما طلبت من الدكتورة تكتب تقرير او كتاب للدكاترة اني انصبت بالمحاضرة على شوف عينها كان ردها كالتالي :- ما شفت اشي انا ))))
علما اني قد داومت اثناء اصابتي على الكرسي المتحرك
واني قدمت جميع الامتحانات النظرية النهائية واعمال الفصل ان فترة استشفاء قدمي قد طالت نتيجة قدومي اليومي للجامعة ان اصابتي قد زادت
نظرا ان المدة الزمنية المحددة لامتحانات الميد والعملي كانت في نفس الاسبوع بناء على قرار الجامعة لجميع الطلاب نتيجة للكسر وتمزقات لم اقدم الامتحانات العملية حيث تم اعطاءِ تقرير طبي
أتفاجأ اثناء تسليم التقرير الطبي ورجوعي للمنزل ان دكتورة المادة التي انصبت اثناء محاضرتها علما اني اخذ معها مادتين انها لم تقبل التقرير و رسوبي بالمادتين !!!
#بدي_حقي_انا_خريجة_معدلي_امتياز
انا انكسرت بمحاضرتها"

أخبار ذات صلة

newsletter