Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الخصاونة: الأردن حقق إنجازات في مجال الإصلاح الهيكلي | رؤيا الإخباري

الخصاونة: الأردن حقق إنجازات في مجال الإصلاح الهيكلي

الأردن
نشر: 2021-07-12 16:37 آخر تحديث: 2021-07-12 16:40
رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة
رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة

استقبل رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة في مكتبه برئاسة الوزراء اليوم الاثنين المدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي الدكتور محمود محي الدين، وبحضور وزير المالية الدكتور محمد العسعس.


اقرأ أيضاً : المالية: صندوق النقد يوافق على المراجعة الثانية لثقته في زخم الإصلاح في الأردن واستقراره المالي


وجرى خلال اللقاء بحث علاقات التعاون بين الاردن والصندوق، وسبل تطويرها لخدمة الأهداف الاقتصادية التي يسعى الأردن إلى تحقيقها.

وعرض رئيس الوزراء التحديات الاقتصادية التي تواجه الأردن والتي ساهمت الظروف الإقليمية وجائحة كورونا في تعميقها.

واكد أن الحكومة تقوم بكل الإجراءات والخطوات للتعامل مع التحديات الاقتصادية وتحقيق التنمية المستدامة وجذب الاستثمار وتمكينه لتوفير فرص العمل للشباب الأردني وبما يسهم في ايجاد حلول للفقر والبطالة.

واكد رئيس الوزراء انه ورغم هذه التحديات فإن الأردن حقق انجازات في مجال الإصلاح الهيكيلي، لافتا إلى أن جهود الحكومة تركز حاليا على تعزيز النمو الاقتصادي والتعافي من آثار جائحة كورونا ومعالجة بعض أوجه الخلل في مسيرة الاقتصاد.


اقرأ أيضاً : وزير التخطيط: الاردن بصدد توقيع ثلاث اتفاقيات تمويلية مع البنك الدولي بواقع 1.1 مليار دولار


وشدد رئيس الوزراء على أن الحكومة تسعى للتأسيس لمناخ يمكن القطاع الخاص من تعزيز مساهمته في مسيرة التنمية المستدامة من خلال رفع الميزة التنافسية وتوفير مناخ جاذب للاستثمار. من جهته، أعرب المدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي عن تقديره للإصلاحات التي ينفذها الأردن والجهود التي تبذلها الحكومة في التعامل مع التحديات المالية والاقتصادية، مؤكدا الثقة التي يحظى بها الأردن لدى المؤسسات الدولية.

أخبار ذات صلة

newsletter