بعد الحكم على عوض الله والشريف حسن وسما #قضيه_الفتنه و#باسم_عوض_الله ترند الأردن

محليات
نشر: 2021-07-12 13:11 آخر تحديث: 2021-07-12 13:18
تحرير: رامي عيسى
الحكم على باسم عوض الله والشريف حسن بالسجن لمدة 15 سنة
الحكم على باسم عوض الله والشريف حسن بالسجن لمدة 15 سنة

تصدر وسما #قضيه_الفتنه و#باسم_عوض_الله ترند الأردن، اليوم الاثنين، على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد صدور قرار حكم محكمة أمن الدولة على المجرمين باسم عوض الله والشريف عبد الرحمن حسن.


اقرأ أيضاً : الحكم على باسم عوض الله والشريف حسن بالسجن لمدة 15 سنة - فيديو وصور


وتداول آلاف الناشطين على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، مقاطع فيديو وصور للمجرمين عوض الله والشريف حسن لحظة دخولهما إلى محكمة أمن الدولة وقرار النطق بالحكم والخروج من المحكمة بعد انتهاء الجلسة.

وكانت محكمة أمن الدولة جرمت باسم عوض الله والشريف عبد الرحمن، حسن بن زيد بجنايتي مناهضة نظام الحكم واثارة الفتنة ووضع كل منهما بالاشغال المؤقتة 15 سنة محسوبة لهما من تاريخ التوقيف.


اقرأ أيضاً : الشرفات يعقب على قرار الحكم على المجرمين عوض الله والشريف حسن بقضية الفتنة.. فيديو


كما تم تجريم عوض الله والشريف حسن بجناية التحريض على مناهضة نظام الحكم السياسي القائم في المملكة بالاشتراك والحكم على كل منهما الوضع بالاشغال المؤقتة 15 سنة، بالإضافة إلى جناية القيام بأعمال من شأنها تعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر وأحداث الفتنة بالاشتراك.

ودانت المحكمة المتهم الشريف عبد الرحمن حسن بن زيد بحيازة وتعاطي مادة مخدرة والحبس سنة واحدة وغرامة 1000 دينار. 


اقرأ أيضاً : الحكاية الكاملة.. هذه تفاصيل "قضية الفتنة" وحتى صدور الأحكام بحق المجرمين - فيديو


قضية الفتنة انتشرت كالنار في الهشيم، خاصة أن المعتقل الأول باسم عوض الله تقلد مناصب حساسة في الدولة الأردنية، والمتهم الثاني يحمل لقب "شريف".

يذكر أن محكمة أمن الدولة عقدت في الحادي والعشرين من حزيران/يونيو أولى جلساتها السرية في قضية الفتنة، واستمرت واستمرت بالسماع للمتهمين على مدار 5 جلسات، قبل أن تقرر موعد النطق بالحكم على المتهمين.

أخبار ذات صلة

newsletter